خالد صلاح

النائب محمد ماهر يؤكد دخول الاقتصاد المصرى مرحلة الأمان ويثمن خطة الإصلاح

الجمعة، 10 أغسطس 2018 01:37 م
النائب محمد ماهر يؤكد دخول الاقتصاد المصرى مرحلة الأمان ويثمن خطة الإصلاح النائب محمد ماهر
كتب محمد أبو عوض
إضافة تعليق

قال النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر، وأمين حزب مستقبل وطن بالقاهرة، أن الاقتصاد المصرى دخل مرحلة الأمان بفعل الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الدولة الفترة الماضية، مؤكدا أن كل التقارير الأجنبية تؤكد ارتفاع الثقة فى الاقتصاد المصرى وبداية تحقيق معدلات مرتفعة فى التنمية.

وأوضح "ماهر" فى بيان صحفى له اليوم، أن الاقتصاد المصرى شهد مؤشرات إيجابية، منها ارتفاع الاحتياطيات الأجنبى فى شهر واحد وهو يوليو 57 مليون دولار ليصل إلى 44.3 مليار على شهر يونيو 2018 ، مؤكدا أن الاحتياطى النقدى بمعدلاته الحالية غير المسبوقة يكفى 9 أشهر من الواردات، وهو رقم قياسى يعزز الثقة فى الاقتصاد المصرى وقدرته على الوفاء بالتزاماته الخارجية.

وأضاف "ماهر" أنه خلال ستة الأشهر الماضية تأسست 11 ألفا و306 شركات جديدة برؤوس أموال تصل إلى 32.4 مليار جنيه سيتم ضخها فى الاقتصاد المصرى، بما يوفر 44.4 ألف فرصة عمل وفقا لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، مؤكدا أنه من المرجح أن تزيد نسبة الاستثمار الفترة القادمة.

 

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة