أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتداء الملابس الداخلية الضيقة يقلل عدد الحيوانات المنوية.. اعرف الأسباب

الجمعة، 10 أغسطس 2018 07:00 م
 ارتداء الملابس الداخلية الضيقة يقلل عدد الحيوانات المنوية.. اعرف الأسباب كشف طبى- ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت دراسة علمية جديدة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية، إلى أن الرجال الذين يرتدون ملابس داخلية أكثر ضيقا، لديهم تركيزات أقل من الحيوانات المنوية مقارنة مع تلك الذين يرتدون سراويل فضفاضة.

ووفقاً للموقع الإخبارى “The Mirror”، أوضح الباحثون أن هذا البحث الذي نشر في مجلة الطب Human Reproduction ، هو الأكبر من نوعه على الإطلاق ، حيث تمت دراسة 656 مشاركًا من الذكور بين عامي 2000 و 2017.

ووجد الباحثون أن تركيز الحيوانات المنوية كان منخفضاً بين الرجال الذين يرتدون سراويل ضيقة "البوكسر" مقارنة بالرجال الذين يرتدون سراويل فضفاضة.

ومن بين 656 رجلاً تمت دراستها ، ذكر أكثر من نصفهم (53٪) أنهم عادة ما يرتدون سراويل ضيقة "بوكسرات"، ووجدت هذه الدراسة أن نسبة تركيز الحيوانات المنوية كان منخفضا بنسبة 25% لدى هؤلاء الأشخاص.

ووجد البحث أيضا أن الرجال الذين يرتدون شورتات ضيقة لديهم مستويات أقل من الهرمون (FSH) ، مقارنة بالرجال الذين غالبا ما يرتدون الملابس الفضفاضة.

ومن الجدير بالذكر ، أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي قد تؤثر على حرارة كيس الصفن ، مثل نوع البنطلون ، على سبيل المثال الجينز الضيق ، ونسيج الملابس الداخلية ، قد تؤثر أيضًا على النتائج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة