خالد صلاح

إيقاف رئيس الاتحاد الزامبى عامين لتورطه فى قضية رشاوى قطر 2022

الجمعة، 10 أغسطس 2018 04:02 م
إيقاف رئيس الاتحاد الزامبى عامين لتورطه فى قضية رشاوى قطر 2022 كالوشا بواليا
كتب أحمد عصام
إضافة تعليق

أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بيانا يؤكد فيه إيقاف كالوشا بواليا رئيس الاتحاد الزامبى وعضو اللجنة التنفيذية فى الاتحاد الأفريقى "كاف" لمدة عامين، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف فرانك سويسرى.

وأوضح فيفا فى بيانه الذى نشر اليوم الجمعة، أن بواليا تورط فى قضية رشاوى ملف كأس العالم 2022 وتلقى هدايا من القطرى محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوى السابق.

وأكد فيفا أن قرار الإيقاف يتم تنفيذه فورًا بعد إخطار بواليا اليوم، وبالتالى لن يحق له ممارسة أى نشاط يتعلق بكرة القدم سواء محليا أو قاريا أو عالميا على مدار 24 شهرًا.

ويعد كالوشا بواليا من أبرز نجوم الكرة الأفريقية عبر التاريخ وتوج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا عام 1988 وتألق مع العديد من أندية العالم أبرزها أيندهوفن الهولندى وقاده للتتويج بالدوري الهولندي موسمين متتاليين بجانب كأس هولندا وكأس السوبر.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر ايقاف بن همام مدى الحياة عن ممارسة اي نشاط رياضي، في 2011 بما في ذلك رئاسته للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على خلفية تورطه فى فضيحة دفع رشاوى قبل انتخابات الفيفا، بجانب رشاوى أخرى لدعم ملف تنظيم قطر لكأس العالم 2022.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عماد الدين علي

مافيا الفيفا

هذه مافيا عالميه لا اعلم لماذا لاتنتفض دول العالم بعد كل ماحدث ولماذا هذا السكوت من الاتحاد الدولي هل هي مصالح دول هل يوجد مسئولون يخشي الاتحاد الدولي من كشفهم كاس العالم 2022 احاطة بها الشبهات من كل جانب والمفروض ان يعاقب الراشي والمرتشي لماذا لاتحاسب قطر الراشي لقد تم ايقاف محمد بن همام مدي الحياه وهوه من قدم الهدايا والملايين لشراء الذمم لم ياتي بن همام بالاموال من جيبه الخاص ولاكن كانت خلفه دوله يمثلها ويتحدث باسمها وقدمت له المال وسخرت له طائره خاصه لماذا لم يتم سحب تنظيم كاس العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة