خالد صلاح

أمريكا تستعد للسيطرة على الفضاء وتطلق قوة فضائية عسكرية بحلول 2020

الجمعة، 10 أغسطس 2018 12:00 م
أمريكا تستعد للسيطرة على الفضاء وتطلق قوة فضائية عسكرية بحلول 2020 فضاء
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

فى مواجهة المنافسة المتنامية والتهديدات من روسيا والصين، أعلن البيت الأبيض فى بيان له أنه يستعد لتكوين "قوة فضائية" كخدمة عسكرية منفصلة بحلول عام 2020، وقال نائب الرئيس "مايك بنس"، إن الخطة تفى بتعهد الرئيس دونالد ترامب لضمان هيمنة أمريكا فى الفضاء، مؤكداً أنه حان الوقت لكتابة الفصل الكبير التالى فى تاريخ القوات الأمريكية المسلحة، وإنشاء قوة الفضاء للولايات المتحدة.

تغريدة ترامب
تغريدة ترامب

ووفقا لموقع "ديلى ميل" سبق ودعا ترامب إلى قوة فضائية "منفصلة"، وهى خطوة معقدة ومكلفة تتطلب موافقة الكونجرس، وقال "بنس" فى بيانه الأخير، إن الإدارة ستعمل مع الكونجرس على الخطة، وستحدد الميزانية فى عام المقبل، وكتب دونالد ترامب تغريدة تشجع تلك الخطوة تزامنا مع بيان "بنس".

ووافق وزير الدفاع الأمريكى "جيم ماتيس" على خطوات لإعادة تنظيم قوات حرب الفضاء العسكرية وإنشاء قيادة جديدة، لكنه عارض فى السابق إطلاق خدمة جديدة مكلفة، إذ يتطلب بناء فرع جديد من الجيش طبقات من البيروقراطية، والزعماء العسكريين والمدنيين، وزيا رسميا، ومعدات، وبنية دعم موسعة.


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

هجس في هجس

رجعنا تاني للهجس الامريكي

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف

يا معشر الإنس والجن إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا

فما هى نيتكم فى السيطرة على الفضاء؟ أليست السموات والأرض فى قبضة الله؟ وهل كانت أمريكا تتعامل مع العالم حسب القانون الإلهى؟ وهل أمريكا عجزت عن التعامل مع الحرائق التى تجتاح أرضها وتبحث عن مأوى آخر ليس فيه جهنم؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة