أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. الجيش السورى يتقدم بخطى ثابتة للسيطرة على الجنوب.. دمشق تقترب من بسط نفوذها الكامل على 4 محافظات.. استمرار عمليات نقل المسلحين من القنيطرة إلى إدلب.. والعثور على أسلحة وقنابل إسرائيلية بريف دمشق

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 07:30 ص
فيديو وصور.. الجيش السورى يتقدم بخطى ثابتة للسيطرة على الجنوب.. دمشق تقترب من بسط نفوذها الكامل على 4 محافظات.. استمرار عمليات نقل المسلحين من القنيطرة إلى إدلب.. والعثور على أسلحة وقنابل إسرائيلية بريف دمشق الجيش السورى يعثر على أسلحة إسرائيلية فى ريف دمشق
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقود قوات الجيش السورى جهودًا مكثفة لتحرير البلاد من قبضة الجماعات الإرهابية وخاصة محافظات الجنوب السورى، وتتواصل عملية نقل المسلحين الرافضين لاتفاق خفض التصعيد فى جنوب سوريا إلى مدينة إدلب، ويتحرك الجيش السورى للسيطرة على المحافظة السورية الرابعة بشكل كامل.

 

وأكدت تقارير إعلامية سورية أن قوات الجيش السورى تقود عملية نقل المسلحين وعوائلهم والمدنيين الرافضين للاتفاق من ريف القنيطرة، مؤكدا أن قوات الجيش باتت قاب قوسين أو أدنى من بسط سيطرتها الكاملة على محافظة القنيطرة، وتسيطر قوات الجيش السورى بشكل كامل على محافظات دمشق وطرطوس ودرعا التى تسيطر الجيش السورى على مدنها وبلداتها وقراها بشكل كامل.

 

1-702

 

وتمكنت قوات الجيش السورى من السيطرة الكاملة على عدة بلدات فى ريف القنيطرة وتطهيرها من المسلحين لتنضم تلك القرى والبلدات المحررة والخالية من الإرهاب، وذلك بعد تسليم الإرهابيين الرافضين للتسوية أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وإخراجهم مع عائلاتهم إلى شمال سوريا وتحديدا فى محافظة إدلب.

2-421

 

ونقلت قوات الجيش السورى عدد من المسلحين الرافضين للتسوية مع عائلاتهم من بلدة جباثا الخشب والقرى التابعة لها ونقلهم بواسطة 6 حافلات عبر ممر أوفانيا إلى شمال سوريا.

 

3-314

وقالت وكالة الأنباء السورية أنه ستجرى تسوية أوضاع المسلحين الذين فضلوا البقاء فى البلدة ودخول عناصر الجيش السورى لتمشيطها وتطهيرها من مخلفات الإرهابيين فى تلك المنطقة، فيما تنتشر جماعات مسلحة فى قريتى بريقة وبئر عجم حيث من المقرر أن يتم إخراجهم خلال الأيام القادمة.

4-246

بدورها نشرت وكالة الأنباء السورية الرسمية مقطع فيديو وصور لأسلحة وقنابل إسرائيلية الصنع كانت بحوزة الجماعات الإرهابية فى بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم بريف دمشق.

4-247

وقالت الوكالة السورية بأن وحدة هندسة تابعة للجهات المختصة عثرت خلال تمشيط بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم التى تم تحريرها من الإرهاب على كمية من الذخائر المتنوعة وقذائف الهاون والأسلحة وقنابل يدوية اسرائيلية الصنع وعشرات العبوات الناسفة من مخلفات التنظيمات الإرهابية.

5-207

وأفاد قائد ميدانى بالجيش السورى بأن الأسلحة شملت قنابل اسرائيلية الصنع وأخرى محلية الصنع وقذائف هاون مختلفة العيارات وقواذف (آر بى جى) مع قذائف لها.

5-209

وأكدت الوكالة السورية أنه تم العثور على عدد من الألغام والعبوات الناسفة المصنعة خصيصا لتفخيخ أساسات المنازل والطرقات، إضافة إلى مخازن لذخائر الرشاشات والبنادق الآلية ومواد كيميائية تدخل فى تصنيع العبوات الناسفة وعدد من أجهزة الاتصالات.

7-150

يشار إلى أن قوات الجيش السورى تسيطر على محافظات حمص والسويداء وريف دمشق باستثناء جيوب يتواجد فيها تنظيم داعش فى حمص والسويداء، ومناطق تواجد قوات التحالف الدولى والفصائل المدعومة منها بمحافظتى حمص وريف دمشق، كما يسيطر على أجزاء واسعة من محافظة حماة باستثناء مناطق فى ريفها الشمالى والشمالى الغربى وسهل الغاب، ومحافظة اللاذقية باستثناء أجزاء من ريفيه الشمالى والشمالى الشرقى، كما يسيطر على عشرات القرى السورية فى ريف إدلب الجنوبى الشرقى، كما يسيطر على مساحات من محافظة حلب من ضمنها معظم المدينة، وأجزاء من محافظة الرقة فى غرب نهر الفرات، ومعظم الجزء الواقع فى غرب الفرات من محافظة دير الزور باستثناء جيوب لتنظيم داعش الإرهابى فيها إضافة لسيطرتها على قرى مقابلة لمدينة دير الزور من شرق الفرات.

7-150









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ثروت

سينتصر الجيش العربي السوري الباسل رغم أنف المتآمرين

تحية حارة وتهنئة قلبية ودعوات الي الله أن يكلل جهود جيشنا العربي الباسل في سوريا الحبيبة بقيادة القائد الصامد الشجاع باسل الأسد بالنجاح في وجه عصابات الاجرام المسلح المدعومة من أطراف خارجية معروفة للكافة أرادت بسط سيطرتها علي مدن الشام وأريافها تنفيذا لارادة الخونة المارقين أعداء الوطن والحالمين بخلافة اسلامية مزعومة لن تبقي ولن تزر في حال تمكنها من ذلك ولكن هيهات ثم هيهات ففي المقابل هناك جيش باسل بزعامة رئيس لم يخذل شعبه قط وقف بالمرصاد وتكبد من الخسائر في أرواح جنوده الطاهرة ماتكبد حتي لا تسقط سوريا الأسد في براثن دعاة الرجعية والتخلف وذوي اللحي البشعة والجلابيب القصيرة ممن يتمترسون خلف دروع بشرية في مشاهد تنضح بالخسة والنذالة والجبن. فهنيئا لأمتنا العربية قرب استرداد سوريا بالكامل من يد جماعات الارهاب الأسود وتحية للقائد المظفر أسد الأمة علي انجازاته التي سيسطرها التاريخ بأحرف من نور.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة