شنبات غيرت التاريخ... هتلر اضطر لحلق شاربه الكبير إلى شكله المعهود.. ستالين عوض قصر قامته بشارب طويل.. غربيون يصفون شارب جمال عبد الناصر: يدل على الحنكة والوقار.. وويليام هوارد تافت آخر رئيس أمريكى بشنب

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 12:00 ص
شنبات غيرت التاريخ... هتلر اضطر لحلق شاربه الكبير إلى شكله المعهود.. ستالين عوض قصر قامته بشارب طويل.. غربيون يصفون شارب جمال عبد الناصر: يدل على الحنكة والوقار.. وويليام هوارد تافت آخر رئيس أمريكى بشنب جوزيف ستالين
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير ما نهتم برصد إطلالات النجوم والفنانين، وإطلاقهم للحى أو الذقون وحلقها، ولكن على المستوى السياسى أيضا تميز عدد كبير من السياسيين الذين صنعوا التاريخ بالظهور فى شكل محدد، ولعب الشارب فى الكثير من الأحيان دورا بارزا فى هذا الظهور، ويؤكد علماء النفس أن هناك ارتباطا عميقا بطبيعة شخصية الفرد ومعتقداته وأفكاره وبين المظهر الخارجى الذى يختاره لنفسه، ويكون فى كثير من الأحيان مؤثرا فى سلوكياته، وبالطبع لكل شارب قصة تدل عن صاحبه.

 

زعيم النازية والسر الغامض وراء شاربه القصير

هتلر
هتلر

اشتهر زعيم النازية الألمانى أدولف هتلر بشاربه القصير، والذى يطلق عليه الآن "شارب فرشاة الأسنان"، ويعتبر علامة مميزة له، لكن لشارب "هتلر" حكاية أخرى هى أبعد ما تكون عن أغراض الأناقة والتميز، يقول موقع "تليجراف" إن أدولف هتلر امتاز فى صغره بشارب كبير، وتحديدا عندما كان جنديا، حتى اضطر لقصه بالشكل الذى رافقه طوال حياته، ليستطيع ارتداء قناع الغاز ليتقى هجمات غاز الخردل التى كانت تشنها القوات البريطانية خلال الحرب العالمية الأولى.

 

جنكيز خان إمبراطور المغول

جنكيز خان
جنكيز خان

 

اختلفت الرسومات واللوح التى وصفت شكل إمبراطور المغول لكنها اجتمعت على شارب كبير منمق ولحية طويلة، ويؤكد موقع "complex" أن السبب وراء الشارب واللحية يرجع إلى اقتناعه أنه أداة ترهيب لعدوه فى أرض المعركة بجانب جسده الضخم.

 

جوزيف ستالين "القُصر خيبة والشنب الطويل هيبة"

جوزيف ستالين

جوزيف ستالين

ساعد شارب رئيس الاتحاد السوفيتى جوزيف ستالين فى الظهور أمام الجمهور والكاميرات بشخصية الديكتاتور القوى، بالرغم من قصر قامته، حيث كان يبلغ طوله 1.68 متر.

 

صدام حسين وشارب مميز

صدام حسين
صدام حسين

كان للرئيس العراق الراحل، صدام حسين، شارب مميز، وكان له منه عناية خاصة، حيث انتهج الوزراء والمسئولون فى حكوماته النهج نفسه فى إطلاق "شنباتهم" والاهتمام بها.

 

جمال عبد الناصر.. علامات الحنكة والدهاء

جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر

وفى مصر بالطبع لا يمكن أن ننسى شارب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ذلك الرجل الذى صنع نقلة فى تاريخ مصر والمنطقة العربية بل وأفريقيا بأكملها، وصنف بعض علماء النفس فى الغرب "شنب" الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بشكله الرفيع ذا الاستطالة على أنها أحد علامات الحنكة والدهاء.

 

آخر شنبات أمريكا

ويليام هوارد تافت
ويليام هوارد تافت

يعتبر ويليام هوارد تافت المحامى والسياسى الأمريكى  والذى شغل منصب الرئيس السابع والعشرين للولايات المتحدة (1909-1913) آخر رئيس أمريكى لديه شارب، ومنذ أكثر من 100 عام حتى الآن لم يتول أحد منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لديه شارب أو حتى لحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة