أكرم القصاص - علا الشافعي

دار الكرمة تصدر طبعة جديدة لكتاب جر ناعم لـ عمر طاهر

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 03:00 ص
دار الكرمة تصدر طبعة جديدة لكتاب جر ناعم لـ عمر طاهر كتاب جر ناعم للكاتب عمر طاهر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت دار الكرمة للنشر، فى القاهرة، طبعة جديدة من كتاب "جر ناعم" للكاتب عمر طاهر، والذى صدر لأول مرة عام 2008، والذى صدر عن دار أطلس للنشر.

وقالت دار الكرمة للنشر، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى عن كتاب "جر ناعم" للكاتب عمر طاهر: لن تستطيع أن تسميه مجموعة قصصية، فهو يحتوى على مجموعة من القصائد، ولن تستطيع أن تسميه ديوان شعر، فهو يحتوى على مقاطع من السيرة الذاتية، ولن تستطيع أن تسميه سيرة ذاتية، فهو ملىء بقصص من الخيال، أنت لست مضطرًا إلى تسميته، بل لست مضطرًا للاحتفاظ به بين يديك.

عمر طاهر من مواليد صعيد مصر فى منتصف السبعينيات. صدرت له العديد من الكتب الناجحة، من بينها: "صنايعية مصر: مشاهد من حياة بعض بناة مصر فى العصر الحديث"، و"ألبومات عمر طاهر الساخرة"، و"أثر النبى: قصص قصيرة من وحى السيرة"، و"إذاعة الأغانى: سيرة شخصية للغناء"، وترجمة رواية "بالقرب من نهر بيدرا" لـ"باولو كويلو"، و"رصف مصر: ألبوم ساخر مُصور"، و"طريق التوابل: قصص قصيرة"، و"الكلاب لا تأكل الشيكولاتة: حواديت برما"، و"شكلها باظت: ألبوم اجتماعى ساخر".

كتب للسينما عدة أفلام من بينها: "طير انت"، "يوم مالوش لازمة"، "كابتن مصر". أصدر عدة دواوين شعرية من بينها: "وضع مُحرج"، "قهوة وشيكولاتة"، "مشوار لحد الحيطة"، "عرفوه بالحزن".

كتب أغنيات لكثيرين من بينهم: أصالة، رامى صبرى، أحمد عدوية، كايروكى، سعاد ماسى، أحمد سعد، محمد عساف، عزيز الشافعى، مصطفى قمر، محمد رحيم، فيروز كراوية.

قدم عدة برامج إذاعية من بينها: "واحد صاحبى"، "الطريق إلى عابدين"، "شفت ربنا؟". كما قدم عدة برامج تلفزيونية منها: "كلام جرايد – 2005"، "مصرى أصلى – 2010"، "اتجنن مع كوكاكولا – 2013". كتب وقدم الحلقات الوثائقية "وصفوا لى الصبر - عن الكتابة وأهلها" على إحدى القنوات. كتب عدة مسرحيات من بينها: "يا طالع القلعة"، "شغل عفاريت". وكتب للتليفزيون مسلسل الكارتون "سوبر هنيدى".

حصل على عدة جوائز من بينها: جائزة أفضل كاتب فى 2015 فى استفتاء مجلة "الشباب"، وحصل كتابه "إذاعة الأغانى" على جائزة أفضل كتاب فى 2015 فى استفتاء المكتبات والقراء. كتب لمعظم الصحف والمجلات المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة