خطط ناسا لاستعمار المريخ مهددة بسبب تخفيض التمويل بحلول 2024

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 12:00 م
خطط ناسا لاستعمار المريخ مهددة بسبب تخفيض التمويل بحلول 2024 كوكب المريخ
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث أن الحكومة الأمريكية قررت تخفيض التمويل عن كالة الفضاء الأمريكية "ناسا" فى عام 2024، وقد تضطر إلى إغلاق محطتها الفضائية الدولية (ISS) بسبب نقص الأموال، وهو أمر مثير للقلق لأن محطة الفضاء الدولية تُستخدم لأغراض الأبحاث التى تعتبر حيوية لمزيد من استكشاف الفضاء السحيق، وتحديدًا أى رحلات مأهولة إلى المريخ.

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، بحلول عام 2024، سيتم قطع البحث الجارى حاليا، ما يجعل العمل عديم الفائد، وهذا يعنى أن أى مهمة مأهولة إلى المريخ يمكن أن تكون أكثر خطورة، وتشمل الدراسات الحالية المتعلقة برحلات المريخ، البحث فى الوظائف الحركية والرؤية فى الجاذبية الصفراء.

ومن بين 20 دراسة حول مخاطر صحة الإنسان الجارية، لن يتم إكمال ست دراسات على الأقل فى الوقت المناسب قبل نفاد التمويل من محطة الفضاء الدولية، كما أن هناك 40 دراسة تقنية ولن يتم الانتهاء إلا من أربعة على الأقل، علاوة على ذلك، فإن أى تأخير فى إنجاز تلك الدراسات يعنى أن هناك 19 مشروعًا إضافيًا يمكن تركه غير مكتمل.

يذكر أن محطة الفضاء الدولية تتكلف حالياً نحو من 3 إلى 4 مليارات دولار سنوياً، أى ما يقرب من نصف ميزانية رحلات الفضاء البشرية السنوية الخاصة بوكالة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة