أكرم القصاص - علا الشافعي

تقنية جديدة تساعدك فى الإقلاع عن التدخين عبر رسائل فيديو تنبيهية

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 03:09 م
تقنية جديدة تساعدك فى الإقلاع عن التدخين عبر رسائل فيديو تنبيهية الإقلاع عن التدخين ـ أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور مجموعة من الباحثين الأمريكيين نظام تنبيه تلقائى قد يساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين عن طريق إرسال رسائل فيديو، وهذا باستخدام تقنية الاستشعار القابلة للارتداء، ويعمل النظام من خلال تطبيق متاح على أنظمة التشغيل التى تعتمد على نظام أندرويد، ويرسل تلقائيا رسائل فيديو مدتها تتراوح من 20 إلى 120 ثانية للمدخنين عندما تكتشف أجهزة الاستشعار حركات معينة للجسم والذراع مرتبطة بالتدخين.

وقال الباحث "مينج تشون هوانغ" :"لقد تمكنا من تحديد حركة واحدة مرتبطة بالتدخين كان يمكن الخلط بينها وبين تناول الطعام والشراب، وربطها بسلسلة من الحركات المتعلقة بسلوك التدخين، وهذا لمساعدة المستخدم فى الإقلاع عن تلك العادة المضرة".

ووفقًا للباحثين، قد يكون نظام التنبيه الذى يتم اختباره حاليا هو الأول الذى يجمع بين نظام أساسى موجود بالفعل بالإضافة خطة مخصصة للإقلاع عن التدخين، كما أنه يجمع بين خدمة الرسائل النصية المخصصة لتذكير المستخدم بضرورة  الإقلاع عن التدخين، ورسائل فيديو تؤكد على الفوائد الصحية والمالية للإقلاع.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن هناك أكثر من 7000 مادة كيميائية فى السجائر، بما فى ذلك أول أكسيد الكربون وسيانيد الهيدروجين وأكاسيد النيتروجين فى دخان السجائر، وعلاوة على ذلك، أفاد المعهد الوطنى للسرطان أن هناك 69 من العوامل المسببة للسرطان المعروفة فى دخان التبغ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالدالأباره

أريدعلاج الإقلاع عن التدخين. RealQuit

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة