انطلاق تقليل الاغتراب لطلاب التنسيق غدا.. 11 ألف طالب تقدموا بالشهادات المعادلة.. "التعليم العالى": تنسيق الشهادات الفنية نهاية الأسبوع الأول من أغسطس.. وعبد الغفار: التحويل لمرة واحدة ولا يعنى إعادة التنسيق

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 07:00 ص
انطلاق تقليل الاغتراب لطلاب التنسيق غدا.. 11 ألف طالب تقدموا بالشهادات المعادلة.. "التعليم العالى": تنسيق الشهادات الفنية نهاية الأسبوع الأول من أغسطس.. وعبد الغفار: التحويل لمرة واحدة ولا يعنى إعادة التنسيق تنسيق الجامعات
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، غدا الخميس، ولمدة 5 أيام تنتهى يوم الإثنين المقبل، على أن تبدأ أعمال المرحلة الثانية من التنسيق عقب إعلان تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق.

 

تقليل الاغتراب

من جانبه، أعلن الدكتور خالد عبد الغفّار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الاثنين الماضى، بدء فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الاولى والثانية، والذين تم ترشيحهم فى كليات ومعاهد بعيدة عن مناطقهم الجغرافية سواء للتحويل للمناظرة أو غير المناظرة اعتبارا من يوم الخميس الموافق 2 من أغسطس وحتى يوم الاثنين القادم المقبل الموافق 6 من أغسطس، وفى حدود 10% من إجمالى الطلاب الذين يتقدمون لهذه التحويلات كما قررها من المجلس الأعلى للجامعات.

 

وأضاف عبد الغفار، أما التحويل المناظر لابد أن يكون حاصلا على الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر يجب أن يكون مستوفيا الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، مؤكدا أن هذه التحويلات لا تعنى إعادة تنسيق رغبات الطلاب وإنما تكون للم شمل الأسرة المصرية كما قرر ذلك المجلس الأعلى للجامعات.

 

لا تحويلات ورقية

وشدد وزير التعليم العالى، على أن التحويلات عن طريق مكتب التنسيق فقط ولا يوجد أى تحويلات ورقية، ويكون التحويل لمرة واحدة فقط، فضلا عن ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبارات القدرات، مشيرا إلى أن المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس المجموع ودرجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.

 

وأكد الوزير أن الطالب الذى سيتقدم لتحويلات تقليل الاغتراب لابد أن يفهم جيدا أنه لن تكون هناك فرصة أخرى لإعادته للرغبة الأولى إذا ما غير رأيه بخصوص هذا الأمر، مؤكدا أن تحويلات تقليل الاغتراب تكون لهدف وحيد وهو لم شمل الأسرة بشرط أن يستوفى الطالب الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

 

الشهادات المعادلة

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الذين سحبوا التنسيق الخاصة بهم من مكتب التنسيق بلغ حتى الآن 11 ألف طالب وطالبة.

 

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك موظفون مؤهلون لعملية إجراء المعادلة بمكتب التنسيق ويستقبلون الطلاب وأولياء أمورهم لإجراء الخطوات الصحيحة فى تنسيق هؤلاء الطلاب، مؤكدا أن مكتب التنسيق يعمل بشكل جاد لإنجاز عملية تنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية فى المدة المقررة لذلك وأن هناك عدد كاف من المنافذ الخاصة بخدمة الطلاب وأولياء أمورهم.

 

تنسيق الشهادات الفنية

وأعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، انطلاق تنسيق الشهادات الفنية بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغطسطس المقبل، وذلك بعد أن انتهت الوزارة من أعمال تنسيق المرحلة الثانية من التنسيق، وأنه من المحتمل أن يكون تنسيق الشهادات الفنية متزامنًا مع المرحلة الثالثة من التنسيق.

 

وتابع عطا، أن مكتب التنسيق مستعد بشكل كامل لتنسيق الشهادات الفنية كما أنجز بحرفية تنسيق المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، مشيرا إلى أن طلاب الشهادات الفنية سيتقدمون للمعاهد التابعة للوزارة من خلال موقع التنسيق الإلكترونى ولا توجد أى تقديمات ورقية بالمعاهد نفسها.

 

المرحلة الثالثة من التنسيق

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2018، وكذلك للطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، عقب إعلان نتائج تحويلات تقليل الاغتراب، مؤكدا أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبة العلمية والأدبية 205 درجات بنسبة 50%، لعدد 56828 طالبا بالشعبة العلمية و31277 طالبا بالشعبة الأدبية، بإجمالى 88105 طلاب.

 

ومن المقرر أن يتم إرجاء نتيجة المرحلة الثالثة حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، كما أن خطة التنسيق لهذه الفئة من الطلاب تتضمن منحهم فترة لتقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة المرحلة كاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة