أكرم القصاص - علا الشافعي

"كليات القدرات تستمر فى استقبال طلاب الثانوية".. "التعليم العالى": 75 ألف طالب حجزوا اختبارات القدرات أون لاين.. السيد عطا يحذر: لن تقبل أى إفادات ورقية بالنتيجة وتُدخلها الكليات إلكترونيا على موقع التنسيق

الإثنين، 09 يوليو 2018 05:00 م
"كليات القدرات تستمر فى استقبال طلاب الثانوية".. "التعليم العالى": 75 ألف طالب حجزوا اختبارات القدرات أون لاين.. السيد عطا يحذر: لن تقبل أى إفادات ورقية بالنتيجة وتُدخلها الكليات إلكترونيا على موقع التنسيق كليات القدرات تستمر فى استقبال طلاب الثانوية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الكليات العاملة بنظام القدرات، فى استقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بها، والتى تتطلب إجراء امتحان القدرات بها إلى جانب مجموع الطالب فى الثانوية العامة، حيث يجرى الطلاب الاختبارات ويسددون الرسوم المقررة بالكليات تمهيدا لإعلان النتيجة على موقع التنسيق بعد تصحيح أوراقهم وأعمالهم الفنية وغيرها.

 

579 طالبًا يؤدون الامتحان اليوم بكلية الفنون التطبيقية

من جانبه، أكد الدكتور شريف حسن، وكيل كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، إن أعمال اختبارات الكليات منتظمة بشكل كامل، موضحًا أن الكلية بدأت فى تنفيذ هذه الاختبارات طبقا للمواعيد التى حجزها الطلاب من خلال موقع التنسيق الرسمى على شبكة الانترنت.

جامعة حلوان
جامعة حلوان

 

وأشار حسن، لـ"اليوم السابع"، إلى أن عدد الطلاب الذين حضروا اليوم لأداء اختبارات القدرات بالكلية بلغ 579 طالبًا وطالبة، متوقعا زيادة العدد خلال الأيام المقبلة بعد حجز الطلاب للامتحانات على موقع التنسيق، مؤكدًا على أن الكلية ملتزمة بجميع الإجراءات التى وجه بها المجلس الأعلى للجامعات بخصوص اختبارات القدرات وأدائها بشكل جيد.

 

75 ألف طالب حجزوا اختبارات القدرات

فيما أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن أن 75 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة تقدموا لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا على موقع التنسيق حتى الآن منذ فتح التسجيل لهم الثلاثاء الماضى.

وزارة التعليم العالى والبحث العلمى
وزارة التعليم العالى والبحث العلمى

وأضاف عطا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موقع التنسيق فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات للكليات العاملة بهذا النظام ومن بينها كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية النوعية والرياضية والموسيقية، معلنا أن الكليات ستلتزم بإدخال بيانات الطلاب ودرجاتهم على موقع التنسيق بعد انتهاء هذه الاختبارات.

 

لا إفادات ورقية بالنتيجة

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة ومكتب التنسيق لن يقبلا أية إفادات ورقية بنتيجة القدرات سواء من الطلاب أو الكليات، مؤكدًا على أن الطريقة الصحيحة والمعمول بها طبقا لما أقره المجلس الأعلى للجامعات هى أن تقوم الكليات بإدخال نتيجة امتحانات الطلاب إلكترونيا على موقع التنسيق لتظهر للطالب مباشرة من خلال رقم جلوسه، مشددًا على أن هذه العملية الإلكترونية توفر المزيد من الوقت والجهد وتحارب أيضا فكرة التلاعب فى الشهادات الورقية التى كانت تقدم من قبل.  

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

 

وتنص الإجراءات التى اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات بخصوص اختبارات القدرات، أن الطالب يلتزم بأداء اختبارات القدرات جغرافيا، أى أن يجرى الطالب الاختبار فى الكلية التى تقع فى النطاق الجغرافى أ ولن يسمح لأى طالب بأداء الاختبار فى كلية لا تقع فى نطاقه الجغرافى، معلنا توحيد اختبارات القدرات، اعتبارا من العام الجديد 2018/2019 على مستوى الكليات العاملة بهذا النظام، مثل الفنون التطبيقية والجميلة والتربية الفنية والتربية وتوحيد رسوم الاختبار بالكلية بمبلغ 350 جنيها تورد الكلية منها 50 جنيها لخزينة الدولة، مؤكدًا على أن الطالب لابد أن يحصل على 70% فى هذه الاختبارات ليكون ناجحا فيها.

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

 

كليات القدرات

وتتمثل الكليات التى تشترط اختبارات القدرات للقبول بها فى كليات التربية الرياضية، وشعبتا التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، وكليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة)، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف)، وكلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية جامعة المنيا، وشعبتا التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وشعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة