علاج صداع التوتر بطرق عديدة منها التدليك

الإثنين، 09 يوليو 2018 03:00 ص
علاج صداع التوتر بطرق عديدة منها التدليك علاج صداع التوتر - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الإجهاد أحد الأسباب الرئيسية للصداع، نتيجة التفكير أو بذل مجهود، أو الشعور بحساسية الضوء، مما يسبب الإزعاج وعدم القدرة على العمل، الأمر الذى يمكن علاجه باتباع عدة خطوات والتى أوضحها موقع "webmd".

 

تجنب الكافيين

تساعد أدوية تخفيف الألم على تخفيف أعراض صداع التوتر بشكل أفضل وأسرع، وقد يساعد الكافيين على تخفيف آلام الصداع، وقد يكون أحد أسباب الصداع عند البعض.

صداع التوتر
 

الاسترخاء لتخفيف الألم

تساعد تمارين التنفس وتقنيات التصوير الذهنى فى التقليل من التوتر وتخفيف آلام الصداع، وذلك من خلال أخذ نفس عميق، ثم إخراجه ببطء مع الاسترخاء، أو القيام بإسقاط الذقن نحو الصدر، ثم تحريك الرأس بلطف وببطء فى دائرة نصفية من جانب إلى آخر، مع  أخذ نفس عميق آخر وترك الهواء يخرج ببطء.

 

علاج ألم الصداع مع ارتفاع درجة الحرارة أو البرد

قد يساعد التعرض لارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها فى علاج الألم الذى يصاحب الصداع، ويمكن تحقيق ذلك من خلال أخذ دش ساخن أو وضع زجاجة ماء ساخن أو منشفة دافئة على الرأس، وإذا كنت تفضل الماء البارد، فقم بوضع كيس من الثلج فى منشفة، ثم ضعها فى مكان الألم سواء على الجبهة أو الرقبة.

 

صداع التوتر2
 

تدليك الرأس

قد يساعد التدليك فى التخلّص من العضلات المثقوبة والمساعدة على الاسترخاء، وذلك من خلال تدليك عضلات الرأس والرقبة والكتف بلطف، أو فرك بلطف المنطقة المؤلمة برأسك بأطراف الأصابع لعدة ثوانٍ، مع تكرارها عند الحاجة.

 

علاج صداع التوتر6
 

تمارين الرقبة لتخفيف التوتر

تساعد تمارين الرقبة فى تخفيف من آلام الصداع الناتجة عن التوتر، وذلك  من خلال وضع الرأس فى موضع واحد لفترة طويلة، مع وضع راحة يدك على جبينك، باستخدام عضلات الرقبة، واضغط على الجبين بخفة مع إبقاء الرأسك منتصبة.

 

متى يجب الذهاب إلى الطبيب

يجب على المريض الذهاب إلى الطبيب فى حالة تكرار الصداع أو استمراره لبضعة أيام، أو إذا كان الصداع مفاجئ وشديد أو نتيجة الإصابة فى الرأس، أو أعراض لمرض مثل إرتفاع درجة حرارة الجسم، الأمر الذى يحتاج إلى رعاية طبية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة