سيناريوهات تنتظر رعاية الأهلى بعد تراجع "صلة" عن قرار الانسحاب

الإثنين، 09 يوليو 2018 12:52 ص
سيناريوهات تنتظر رعاية الأهلى بعد تراجع "صلة" عن قرار الانسحاب محمود الخطيب
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيناريوهات عديدة ومصير مجهول ينتظر ملف الرعاية فى الأهلى، بعد تلقى الإدارة الحمراء خطاباً من شركة "صلة مصر"، تؤكد فيه رغبتها فى إتمام التعاقد مع النادى للحصول على حقوق الرعاية لمدة 4 سنوات، وهو الأمر الذى ينافى الخطاب الذى تلقته الإدارة التنفيذية بالأهلى من شركة صلة (السعودية) قبل يومين، أكدت فيه عدم رغبتها فى إتمام إجراءات التعاقد بخصوص مزايدة الرعاية، لتقرر إدارة الأهلى تشكيل لجنة برئاسة المستشار محمود فهمى، وتضم كلا من العميد محمد مرجان المدير التنفيذى للأهلى، ومحمد فتحى المشرف العام على الشئون القانونية والدكتور سعد شلبى مستشار التسويق لمجلس الإدارة، لدراسة الخطاب، ولكن ما هى السيناريوهات المنتظرة فى تلك الأزمة.

 

تفعيل التعاقد مع صلة

السيناريو الأقرب هو تفعيل التعاقد بين الأهلى وشركة صلة عقب تراجعها عن قرار الانسحاب، وبعد فوز الشركة بالمزايدة التى جرت على حقوق رعاية الأهلى قبل فترة مقابل نصف مليار جنيه.

 

حصول الأهرام على حق الرعاية  

أكد مسئولو الأهلى أنه فى حالة انسحاب شركة صلة من رعاية النادى فإن قانون المزايدات والمناقصات يحسم مصير رعاية النادى لتنتقل لوكالة الأهرام وفقاً للقانون بعد احتلالها الوصافة فى المزايدة، فيما سيتم إجبار الشركة المنسحبة على دفع فارق القيمة ، كما سيتم التحفظ على قيمة التأمين وخطاب الضمان، وهو الأمر الذى تصل قيمته لقرابة الـ100 مليون جنيه.

 

إعادة المزايدة

 

وأكد حسين حلمى رئيس اللجنة القانونية لاتحاد الكرة أن مزايدة رعاية النادى الأهلى لابد أن يتم إعادتها ولن يتم منحها للشركة التى قدمت عطاء أقل من الشركة السعودية "صلة" فى حالة تأكد انسحاب الأخيرة.

 

وقال حسين حلمى:"مزايدة النادى الأهلى الأولى انتهت بكافة تفاصيلها بغض النظر عن القيمة التقديرية التى وضعتها إدارة النادى والبالغة 500 مليون حيث أن وكالة الأهرام للإعلان لم تصل إلى تلك القيمة، وبالتالى فإن إعادة الإجراءات من البداية ستتم وفق القانون".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة