أسئلة اليوم الشائعة.. لماذا يرتشى الموظف العام؟.. هل تستقيل تيريزا ماى بسبب خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبى؟.. ماذا سيكتب كوبر فى تقريره الفنى عن الوادع الكبير للمونديال؟

الإثنين، 09 يوليو 2018 08:17 م
أسئلة اليوم الشائعة.. لماذا يرتشى الموظف العام؟.. هل تستقيل تيريزا ماى بسبب خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبى؟.. ماذا سيكتب كوبر فى تقريره الفنى عن الوادع الكبير للمونديال؟ هيكتور كوبر المدير الفنى السابق للمنتخب المصرى
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوالى ضربات الجهات الرقابية على الفاسدين وتستمر فى ضبط المرتشين من كبار أو صغار الموظفين، وكان آخرها القبض على رئيس مصلحة الجمارك بتهمة تلقى رشوة مليون جنيه، وهو ما يطرح التساؤل لماذا يرتشى الموظف العام رغم إحكام القبضة عليه؟ وفى نفس الأثناء تواجه تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا أزمة كبيرة حيث تتوالى استقالات الوزراء فى حكومتها، وغدا يسلم كوبر تقرير عن الوداع الكبير للمونديال فماذا يقول؟ هذه أسئلة شغلت الرأى العام والتى نجيب عنها فى أسئلة اليوم الشائعة.

لماذا يرتشى الموظف العام؟

الفساد متأصل منذ قديم الأزل، هكذا يؤكد الدكتور إبراهيم مجدى أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، فمنذ الأزل قتل قابيل أخيه هابيل، ونحن أبناء قابيل القاتل، مشيرا إلى أن النفس البشرية ضعيفة أمام أى سلطة أو نفوذ.

وتابع مجدى أن الشخص صاحب السلوك السئ إذا أتيحت له سلطة أو نفوذ وليس لديه تدين حقيقى فالفساد أسهل ما يتجه إليه، وحتى فى الأوقات التى تشتد فيها الرقابة وإحكام السيطرة فلا يتوقف الفاسدون عما يفعلونه، وإنما يجعلهم أكثر حذرا حتى لا تنكشف أمورهم.

هل تستقيل تريزا ماى بسبب خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبى؟

تواجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى وحكومتها أزمة كبيرة، نتيجة استقالات متتالية لثلاثة من كبار مسئولى حكومتها احتجاجا على خطة رئيسة الوزراء فى التفاوض مع الاتحاد الأوروبى، ويبدو أن الأيام المقبلة تحمل مزيدا من الضغوط على رئيسة الوزراء فى حالة عدم الوصول إلى تسوية سريعة تنهى هذه الأزمة فهل تستقيل تريزا ماى نتيجة هذه الضغوط.

هناك عدة عوامل استقالة رئيسة الوزراء، من بينها تصاعد حدة الانتقادات التى واجهت تريزا ماى وحكومتها بعد الاستقالات الأخيرة، لاسيما ما شهدته جلسة مجلس العموم اليوم بين حزبى العمال والمحافظين.

ماذا سيكتب كوبر فى تقريره الفنى عن الوادع الكبير للمونديال؟

سيسلم الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى تقريره الفنى لاتحاد الكرة عن الفترة الماضية وأسباب وداع المونديال مبكرًا، وذلك بعد أن يصل غدًا قادما من إسبانيا من أجل جمع متعلقاته فى مصر بعدما قررت الجبلاية عدم التجديد له، والسؤال هنا ماذا سيكتب المدرب الأرجنتينى فى تقريره؟.

من خلال التصريحات السابقة للمدير الفنى الأرجنتينى يمكن استشفاف أبرز النقاط التى سيكتبها فى تقريره منها على سبيل المثال اقتناعه التام أنه اختار طريقة اللعب الدفاعية بسبب إمكانية اللاعبين التى يمتلكها واعتماده على المجموعة ذاتها طوال الفترة الماضية، دون محاولة المغامرة بأى لاعب جديد ينضم على العناصر المحترفة التى كان يختارها باستمرار.

خلال السنوات الثلاثة والنصف الماضية، وهى فترة تولى كوبر لمهمة تدريب المنتخب، لم يقتنع بالمسابقة المحلية ورآها ضعيفة لذا لم يلجأ إلى العناصر المحلية إلا فى حالة ضيقة ولا تتعدى أكثر من 3 عناصر فى تشكيلته طوال المباراة التى خاضها.

بكل تأكيد يرى كوبر أن هناك عناصر شابة فى المنتخب يمكن الاعتماد عليها فى المستقبل مثل عمرو وردة ومحمود تريزيجيه ومحمو كهربا، إضافة إلى ذلك سيتحدث أنه عمل فى حدود المتاح له من إمكانيات، وبخصوص الخروج من المونديال فإنه سيذكر تأثير إصابة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى والمنتخب على أداء الفريق فى مباريات المجموعة الأولى بكأس العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة