خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن مشروع "حكاية شارع"

الإثنين، 09 يوليه 2018 09:00 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن مشروع "حكاية شارع" لافتات المشروع
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت من رواد منطقة وسط البلد، وتعرف شوارعها الكبيرة المترامية الأطراف، وتحفظ أسماء تلك الشوارع التى ربما تحمل اسم شخصية عامة شهيرة أو قصر ما قديم كان متواجدا، أو زعيما مصريا أو عالميا معروف، لكن ربما ستتساءل عن أسباب إطلاق تلك الأسماء وما هى الدوافع التى جعلت الدولة تطلق هذا الاسم بالتحديد على هذا المكان، وهو ما يعمل عليه حاليا جهاز التنسيق الحضارى، من خلال مشروع، حكاية شارع.
 
خلال السطور التالية نوضح أهم المعلومات عن المشروع..
 

ما مشروع حكاية شارع؟

هو مشروع تعمل عليه اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية برئاسة المهندس إبراهيم محلب، يعمل حاليا على الانتهاء من اللوحات التعريفية الخاصة بمشروع "حكاية شارع" بمنطقة وسط البلد، وضمن مبادرة " تراثنا هويتنا فلنحميه معاً " ودوره فى العمل على إحياء الذاكرة القومية والتاريخية للمجتمع المصرى.
 

ما الهدف من المشروع؟

يهدف المشروع إلى معرفة الأجيال الحالية بتاريخنا، حيث إن معظم الشوارع فى القاهرة تحمل بين جوانبها حكايتها النادرة والممتعة، والتى أصبحت جزء لا يتجزأ من تاريخنا القومى.
 
مشروع حكاية شارع
مشروع حكاية شارع
 

ما شوارع المرحلة الأولى بالمشروع؟

يبدأ المشروع كمرحلة أولى على الشوارع التى تمت تسميتها نسبة إلى شخصية تاريخية وعامة أثرت فى الواقع المصرى آنذاك مثل شارع عبد الخالق ثروت وطلعت حرب وشامبليون وميريت باشا وعدلى والألفى صبرى أبو علم وغيرهم بمنطقة وسط البلد.
 

ما فكرة المشروع؟

فكرة المشروع هى وضع لوحة تعريفية، مقاس 70*50، مثبتة على عمود بطول 300 سم، سيتم وضع اللافتة مكتوب عليه اسم الشارع وسبب التسمية ونبذه مختصرة اسم الشارع أو نبذة عن الحدث السياسى للشارع المسمى باسمه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة