أكرم القصاص - علا الشافعي

هشام عزمى فى مؤتمر المكتبات والمعلومات: اهتمام غير مسبوق من الدولة بالثقافة

الأحد، 08 يوليو 2018 05:00 م
هشام عزمى فى مؤتمر المكتبات والمعلومات: اهتمام غير مسبوق من الدولة بالثقافة هشام عزمى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيم مؤتمر المكتبات والمعلومات بالتعاون مع الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات ، فى مقر دار الوثائق القومية بالفسطاط تحت عنوان "مرافق المعلومات فى العصر الرقمى وآفاق المستقبل" الذى يأتى تحت شعار "التحول و حتمية التغيير" .

وفى كلمته الافتتاحية، تقدم الدكتور هشام عزمى، رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، أكد أن الدولة تشهد اهتماما غير مسبوق من الدولة بالثقافة، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي- في خطابه الذى ألقاه فى بداية توليه فترته الرئاسية الثانية- أن الثقافة من أولويات الدولة خلال الفترة القادمة.

وأضاف هشام عزمى، أن لمرافق المعلومات على اختلاف أنواعها دور محورى فى إطارالمنظومة الثقافية فى نشر الثقافة وتنمية العقل"، وتابع قائلا: إن المصرى القديم كان أول من اهتم بحفظ الوثائق بغرض الرجوع إليها للحصول على المعلومات.

وأشار هشام عزمى، إلى أن دار الكتب هى واحدة من أهم مرافق المعلومات فى العالم بأسره، مضيفا أن أهمية الرقمنة كآلية وصول إلى المحتوى، وأن تبادل المحتوى الرقمى لابد أن يتم وفق الضوابط والتدابير الفنية والقانونية.

واختتم عزمى كلمته بالدعوة لبذل مزيد من الجهد فى تأهيل أخصائيي المعلومات وبناء كوادر مؤهلة للتعامل مع كافة معطيات العصر الرقمى ومتغيراته.

أقيمت الجلسة الافتتاحية بحضور السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر، والدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد الشوكى الرئيس السابق لدار الكتب والوثائق القومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة