فيديو وصور.. متى تعمل محطة انتظار ركاب ميناء الغردقة البحرى؟ افتتحها وزير النقل فبراير الماضى بتكلفة 50 مليون جنيه لخدمة المسافرين وإنهاء التكدس أمام الميناء.. والمحطة متوقفه عن العمل ولم يدخلها راكب واحد

الأحد، 08 يوليو 2018 06:30 م
فيديو وصور.. متى تعمل محطة انتظار ركاب ميناء الغردقة البحرى؟ افتتحها وزير النقل فبراير الماضى بتكلفة 50 مليون جنيه لخدمة المسافرين وإنهاء التكدس أمام الميناء.. والمحطة متوقفه عن العمل ولم يدخلها راكب واحد محطة انتظار ركاب ميناء الغردقة البحرى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنشأت وزارة النقل متمثلة فى هيئة موانئ البحر الأحمر بالاشتراك مع المحافظة محطة انتظار ركاب ضخمة بالطريق الدائرى بالغردقة بهدف انتهاء تكدس الركاب أمام أبواب ميناء الغردقة البحرى وتوقف الحركة المرورية أمام طريق الكورنيش الحيوى بمدينة الغردقة والتى بلغت تكلفتها 50 مليون جنيه، إلا أنها لم تعمل حتى الأن دون معرفة الأسباب.

محطة انتظار الركاب بالغردقة
محطة انتظار الركاب بالغردقة
 

فى منتصف فبراير الماضى افتتح الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، فى أول زيارة له لمحافظة البحر الأحمر، محطة انتظار ركاب ميناء الغردقة البحرى لخدمة الركاب المسافرين عبر ميناء الغردقة البحرى بهدف عدم التكدس أمام الميناء، إلا أنه رغم افتتاحها منذ أكثر من 4 شهور مضت وحتى الآن متوقفة عن العمل ومازال الركاب يتكدسون خارج الميناء.

 

قال أحد مدراء شركات الملاحة البحرية، الذى رفض ذكر اسمه، إن محطة انتظار ركاب ميناء الغردقة البحرى، التى تم انشائها بالطريق الدائرى إهدار للمال العام، موضحا أن المحطة بعيدة جدا عن الميناء، وأنها فى منطقة قد تكون نائية وكان لا بد أن تكون قريبة من الميناء أو داخل المدينة.

وزير النقل خلال افتتاح محطة انتظار الركاب
وزير النقل خلال افتتاح محطة انتظار الركاب
 

واضاف مدير الشركة لـ"اليوم السابع" أن المسافرون عبر الميناء سيقومون بفنادق داخل المدينة بدلا من الذهاب للمحطة المتواجدة بمنطقة نائية ولا توجد بها اى خدمات سوى داخل المحطة التى تقوم عادة بتأجير الخدمات بداخلها فى مزادات لافراد تستغل المسافرون 

 

وتابع : ولو أن هناك افتراض بأن المحطة ستأتى بالهدف المرجو من تشغيلها، إلا أنها لم تعمل حتى الآن رغم افتتاح الوزير لها منذ أكثر من 4 شهور مضت، مطالبا مجلس الوزراء بالتدخل لتشغيلها أو وجود حل آخر لها .

تم انشاء المحطة بالطريق الدائرى الأوسط بالغردقة
تم انشاء المحطة بالطريق الدائرى الأوسط بالغردقة
 

فيما أكد فتحى محمود أحد الركاب الذين يغادرون عبر الميناء بشكل دورى الى ضبا السعودى، أن هناك اتوبيسات كبيرة تنقل المسافرون من محافظاتهم الى الميناء، مباشرة من المقرر أن تصل تلك الأتوبيسات إلى محطة الركاب أولاً ثم المجئ للميناء على موعد العبارة إلا أن بعد المسافة تسبب فى توقف الأتوبيسات باماكن قريبة من الميناء وعدم وصولها للمحطة .

 

وأضاف فتحى محمود لـ"اليوم السابع"، أن قائدى أتوبيسات المنوطة بنقل الركاب من محافظاتهم إلى الميناء يحاول عدم الوصول لمحطة الانتظار لبعد مسافتها عن طريق أما التوقف فى أماكن قريبة بالميناء حتى ميعاد دخول الركاب أو الوصول فى الوقت المحدد من السفر، موضحا أن هناك عدد كبير من الركاب من يأتون من محافظات الصعيد التى لا يوجد بها أتوبيسات خاصة بنقل ركاب الميناء.

محطة انتظار الغردقة على مساحة 23 ألف متر
محطة انتظار الغردقة على مساحة 23 ألف متر
 

تابع : أن هناك عدد كبير من الركاب الوافدين من محافظات الصعيد يصلون أمام الميناء قبل إبحار العبارة مما يجعلهم ينتظرون أمام أبواب الميناء رغم بناء محطة انتظار الركاب إلا أنها بعيدة حدا بالنسبة لهم من الميناء ولا تخصص الميناء سيارات لنقلهم لهناك .

 

وردا على ذلك قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن محطة انتظار الركاب التابعة لميناء الغردقة البحرى، مستعدة تماما لاستقبال الركاب إلا أن لا يوحد تكدس أمام أبواب الميناء لتشغيلها .

الوزير والمحافظ قبل الافتتاح
الوزير والمحافظ قبل الافتتاح
 

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك عبارة واحدة تقلع من ميناء الغردقة البحرى، لميناء ضبا البحرى وهى العبارة القاهرة، موضحا أن لا يوجد تكدس أمام الميناء وأن الأتوبيسات التى تقل الركاب تأتى فى مواعيدها.

 

وكان قد أكد ملاك يوسف المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، فى تصريحات له من قبل أن محطة انتظار الركاب التابعة لميناء الغردقة تم إنشائها على مساحة 23 ألف متر بتكلفة 50 مليون، تم تخصيصها من محافظة البحر الأحمر بموجب بروتوكول بين المحافظة وهيئة موانى البحر الأحمر، لإنشاء منطقة انتظار خارجية كاملة الخدمات لخدمة المترددين سفر / وصول من جميع المحافظات ومنع تكدس الركاب والسيارات بالشوارع الرئيسية أمام ميناء الغردقة. 

وأضاف المتحدث باسم الهيئة فى تصريحات سابقة له أن المشروع يضم مبنى إدارى وفندق على مساحة 765 متر و مظلة اتوبيسات على مساحة 1440 متر ومطعم VIB على مساحة 656 متر و مجموعة محلات و مطاعم تيك واى و مسرح و دورات مياه وسوق خارجى و بوابات وخزانات للمياه وشبكة مياه داخلية وشبكة صرف صحى وتليفوانات .

جانب من افتتاح المحطة فى فبراير الماضى
جانب من افتتاح المحطة فى فبراير الماضى

 

كما أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أن محطة انتظار الركاب لميناء الغردقة البحرى تم انشائها تيسيرا على الركاب لإيجاد مكان للانتظار حتى ميعاد الرحلات بميناء الغردقة وذلك لعدم وجود أى محطة انتظار بالمدينة مما كان يتسبب فى انتظار الركاب بالطريق أمام الميناء لانتظار رحلاتهم .

 

يذكر أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل افتتح المحطة فى منتصف فبراير الماضى، بحضور محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، واللواء هشام ابو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة