النائبة ماجدة نصر: نظام الثانوية العامة الجديد يقضى على الدروس الخصوصية

الأحد، 08 يوليو 2018 09:06 ص
النائبة ماجدة نصر: نظام الثانوية العامة الجديد يقضى على الدروس الخصوصية النائبة ماجدة نصر
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن ملامح نظام التعليم الجديد تؤكد أنه يعتمد على الفهم والتحليل، بعيدا على الحفظ والتلقين مثلما هو موجود حاليا، موضحة أنها تتوقع أن ينجح النظام الجديد فى القضاء على الدروس الخصوصية بشكل تدريجى عقب اكتساب الثقة من قبل أولياء الأمور والطلاب فى التعليم الحكومى.

وأضافت ماجدة نصر فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن من مزايا التعليم الجديد، عدم تدخل العنصر البشرى بشكل كبير خاصة فى أعمال تقييم الامتحانات حيث يكون الأمر بشكل إلكترونى من خلال التابلت، لافتة إلى أنه سوف يكون له مردد إيجابى فى الاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة.

وأشارت النائبة إلى أن النظام التراكمى للثانوية العامة من خلال الاختبارات العديدة للتقييم تساعد الطلاب على تحديد مصيرهم من خلال إمكانية التعويض، وعدم الاعتماد على نظام واحد لتحديد مصيره، موضحة أنها تتوقع أن يشهد التعليم الفنى مزيدا من الاهتمام والتأهيل، بما يعود بالصالح العام على النظام التعليمى بشكل كامل.

وكشفت ماجدة نصر، أن التعليم المصرى أمام طريق طويل من أجل تطويره، وسوف يساعد فى هذا حرص الرئيس عبد الفتاح  السيسى بأن يكون أول أولويات الفترة الرئاسية الثانية.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أكدأن الهدف من المشروع القومى للتعليم،هو إعادة بناء المواطن المصري، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مساندًا وداعمًا للمشروع، وأنه سوف يعلن عنه فى جامعة القاهرة خلال الشهر الحالي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة