النائب حسين غيتة ينتقد عدم حصول العاملين بقطاع الكهرباء على علاوة الغلاء

الأحد، 08 يوليو 2018 11:17 ص
النائب حسين غيتة ينتقد عدم حصول العاملين بقطاع الكهرباء على علاوة الغلاء مجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب، تعنت وزير الكهرباء وعدم منح  العاملين بقطاع الكهرباء علاوة الـ 10% الدورية لتضم على الأساسى والتى أصدر بها الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا فى الفترة الأخيرة، بدلا من الـ 7% المتعارف عليها سنويا. 

ولفت، فى تصريحات له ، أن العاملين بقطاع الكهرباء لم يحصلوا على العلاوة الاستثنائية المشار إليها بالقرار بفئات مالية مقطوعة (200 -190-180) وتعد هذه العلاوة جزء من الأجر الوظيفى أو الأساسى لكل منهم وتضم إليه اعتبارا من 1/7/2018.

وأضاف غيتة،أن قرار وزير الكهرباء مخالف لما أصدره رئيس الجمهورية فى القرار رقم 96 لسنة 2018 بشأن منح علاوة خاصة واستثنائية للموظفين والعاملين بالدولة، خاصة وان القرار جاء واضحا بمنح جميع العاملين بالدولة مخاطبين أو غير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية سواء قطاع عام أو قطاع أعمال أو شركات قطاع عام أو شركات قطاع أعمال  علاوة 10% وتضم للأجر الأساسى.

وأردف عضو مجلس النواب، أن كل القطاعات الأخرى بالدولة حصلوا عليها بما فيهم الشركات القابضة والعاملين جميعا بالدولة تنفيذا لهذا القرار.

وطالب حسين غيتة،  بالتحقيق فى هذا السياق والذى يعد إهدارا لحقوق العاملين، لاسيما وأنها علاوة فى وقت ارتفاع الأسعار، مما يستتبع تنفيذها دون أى تهاون أو إضرار بالموظف المصرى والعامل المصرى علما بان قطاع الكهرباء من أهم القطاعات بالدولة. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة