5 أسباب وراء هروب اللاعبين الأجانب من الدورى المصرى

الأحد، 08 يوليو 2018 07:00 ص
5 أسباب وراء هروب اللاعبين الأجانب من الدورى المصرى  مانوتشو
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح هروب المالى كواكو مانوتشو مهاجم الاتحاد السكندرى من ناديه ملف هروب اللاعبين الأجانب مجددا من الدورى المصرى، رغم الإغراءات الكثيرة التى يحصلون عليها من إدارة الأندية المصرية، إلا أن كل موسم يخرج علينا أحد اللاعبين يهدد ناديه بالهروب، وكان آخرها البوركينابى بانسيه مهاجم المصرى البورسعيدى الذى هرب من ناديه أكثر من مرة وهو ما دفع حسام حسن إلى الاستغناء عنه نهاية الموسم المنقضى بالرغم من وجود سنتين فى عقده بالإضافة إلى إصابته فى وتر أكيلس .

 

نرصد فى التقرير التالى أهم الأسباب التى تدفع اللاعبين الأجانب للهروب..

 

الإغراءت المادية

يخرج أى لاعب من بلده طامعا فى تأمين مستقبله بالمال ويحط الرحال فى الدورى المصرى على أمل تسويقه بالشكل المطلوب خاصة وأن الإيجيبشين ليج من الأندية المسعرة فى المنطقة ويراها العديد من الجماهير الخليجية وبعض وكلاء اللاعبين فى الخارج .

إلا أنه ومع أول عقد لأحد اللاعبين من الخارج سواء خليجيا أو أوروبيا يقوم إما بفسخ عقده أو الهروب ورفع شكوى فى الإتحاد الدولى لفسخ العقد للإنتقال لأحد الأندية الراغبة فى التعاقد معه .

عدم التوافق مع ناديه

الأزمات والمشاكل وعدم المشاركة بشكل أساسى من الأسباب الرئيسية التى تدفع المحترف إلى الهروب أو فسخ التعاقد ، خاصة وأنه يسعى إلى المشاركة بشكل أساسى لتسويق نفسه والإنتقال لأحد الأندية أوروبيا .

عدم الإنسجام مع الأجواء المصرية

من الأسباب القوية التى تجعل المحترف يطلب الرحيل أو يهرب ويطالب بفسخ تعاقده عدم الإنسجام مع الأجواء المصرية ولعل ذلك ما فعله الإيفوارى سليمانى كوليبالى مهاجم الأهلى الذى هرب فجأة دون سابق إنذار بالرغم من أنه كان يشارك بشكل أساسى وكان هداف الفريق .

رغبة اللاعب فى الإحتراف

العروض الرسمية التى تصل المحترف من الخارج ربما تكون أحد الأسباب وراء هروبه خاصة وأن ناديه يتمسك به ويرفض رحيله وهو ما يدفعه للمطالبة بالرحيل خاصة وأن العرض المادى الذى يصله دائما ما يكون أكبر بكثير من العرض الذى يحصل عليه من ناديه بالدورى المحلى وهو ما يجعل استمراره أمر صعب المنال

سوء تعامل الجهاز الإدارى مع اللاعبين

ربما يدفع مدير الكرة أو الجهاز الإدارى لأى فريق اللاعب المحترف للرحيل بعد فشل الإدارة فى التعامل معه نفسيا أو داخليا بتهيئة الجو النفسى له داخل الفريق وخارجه ، بالإضافة لوضع خصومات كثيرة عليه تجعل اللاعب يشعر بعدم الإطمئنان من العلاقة بينه وبين إدارة النادى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

وسبب اخر مهم 😎..وهو ..فساد وطمع وجشع ...سماسره اللاعبين او كما يسمون انفسهم وكلاء اللاعبين

😎...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة