خالد صلاح

صحتك فى وصفة.. بالأعشاب والتوابل عالج السعال المزمن

الأحد، 08 يوليه 2018 08:00 ص
صحتك فى وصفة.. بالأعشاب والتوابل عالج السعال المزمن السعال- أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

نتيجة انتشار الجراثيم والأوبئة فى الجو يتعرض الكثيرون لنزلات البرد والأنفلونزا التى تسبب السعال والعطس والصداع وغيرها من الأعراض، ووفقا لما ذكره موقع top10homeremedies فهناك وصفات صحية لعلاج السعال المزمن وهى.

 

زيت النعناع

يحتوى النعناع على عناصر غذائية وفيتامينات تعمل على طرد السموم والجراثيم فى الجسم ، عن طريق اضافة قطرات المياه على زيت النعناع ووضع فى وعاء للغليان ثم نستنشق البخار الناتج عنه، وذلك اذا كان العطس بسبب انسداد الأنف والتعرض لنزلات البرد.

الشمر
 

يحتوى على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومحاربة العدوى وعلاج السعال وذلك عن طريق على بذور الشمر وتناوله مرتين فى اليوم.

الفلفل الأسود
 

الفلفل الاسود من أشهر أنواع التوابل التى تستخدم فى اعداد الطعام، كما إنه يحتوى على خصائص مضادة للفيروسات والجراثيم، وذلك عن طريق وضع معلقه من مسحوق الفلفل الاسود إلى مياه فاترة وتناول الخليط ثلاث مرات فى اليوم.

شاى البابونج
 

وهو واحد من أفضل العلاجات المنزلية ، حيث إنه يحتوى على عناصر غذائية تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وعلاج السعال والعطس، وذلك عن طريق على البابونج مع المياه وتناوله مرتين فى اليوم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة