وزير الرى: الاكتفاء الذاتى للمنتجات الزراعية يحتاج 114 مليار متر مكعب مياه سنويا.. فيديو

السبت، 07 يوليو 2018 12:00 ص
وزير الرى: الاكتفاء الذاتى للمنتجات الزراعية يحتاج 114 مليار متر مكعب مياه سنويا.. فيديو وزير الرى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن النسبة السكانية فى مصر تزداد 2.5 مليون سنويا، من اليوم إلى 2050 بمعدل من 60 إلى 70 مليون نسمة، حسبما قال، مضيفا أن ارتفاع منسوب سطح البحر نتيجة ذوبان الجليد فى القطب الشمالى بسبب زيادة الحرارة، وهناك مناطق منخفضة تتعرض للغرق، وهناك هيئة مسطحات الشواطئ مسئولة عن السواحل المصرية لمشاهدة هذه المناطق، والعمل على لإقامة المشروعات التى تؤمن لهم المنطقة من الغرق.     

وأضاف عبد العاطى، خلال حواره بأمسية صالون المحور الثقافى، أن السيول تختلف من وقت لآخر ومنطقة لآخرى ولابد من تغير البنية التحتية للدولة، والوزارة تعمل على تخزين مياه الأمطار والاستفادة منها، مضيفا أن 97% من الموارد المائية تأتى من خارج الدولة "مياه سطحية وجوفية"، وأى تغير خارجى يؤثر على الدولة المصرية.

وأوضح وزير الرى، أن الاكتفاء الذاتى للمنتجات الزراعية يحتاج إلى 114 مليار متر مكعب مياه سنويا، والمتاح لدينا 60 مليار متر مكعب فقط من النيل و مياه الخزانات الجوفية ومياه الأمطار، عجز 90% من المياه فى المواد الزراعية، مضيفا أن الوزارة تقوم بإعادة تدوير المياه فى العام 20 مليار متر مكعب، مؤكدا أن الدولة تستورد منتجات زراعية لو تم زراعتها داخل مصر لاستهلكت 34 مليار متر مكعب.  










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham sabra

متشكرين

متشكرين بصراحة سيادتك دا معناه ان حضرتك ووزارتك مش قادرة تحقق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل بما لدينا من مياه السؤال انت فى الوزارة بتعمل إيه مادام مش عارف تحل المشكلة دى ما تحترم نفسك وتستقيل

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

واضح

مفروض وزير يبقي ماسك منصب علشان يلاقي حلول والا مكنش اصحاب الدرجات العلميه هما الي بيشغلوا المنصب دا.مشكلتنا بنستخدم الميه غلط وحلها.شوف محطه نوويه واحده بقدره ١٤٠٠ ميجا هتوفر كم مليار لتر مكعب من المياه المحلاه من البحر الي ممكن تتستخدم في زراعه كم الف فدان من الصحرا.لو حسبتها هتلاقي عندنا في مصر فايض من مياه الشرب ومش هنفكر في مياه سيول ولا جوفيه حتي.

عدد الردود 0

بواسطة:

دودو

كلام فارغ

لانكم بتصدروا المحاصيل ..ثانيا عندنا اكتفاء ذاتي للخضروات و الفاكهة..ينقص فقط القمح.. استغل المياة الجوفية و فكر في استغلال مياة الصرف بعد التنقية ..فكر و اشتغل و ابتكر .. و لا نفكر احنا....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة