مدافع فرنسا: تييرى هنرى يفضل فوز الديوك على فريقه الحالى بلجيكا

السبت، 07 يوليو 2018 01:41 م
مدافع فرنسا: تييرى هنرى يفضل فوز الديوك على فريقه الحالى بلجيكا لوكاس هرنانديز
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر المدافع الفرنسى لوكاس هرنانديز أن مواطنه تييرى هنرى، الذي يعمل حالياً ضمن الجهاز الفنى لمنتخب بلجيكا، سيكون مسرورا فى حال فوز المنتخب الأزرق على منافسه فى نصف نهائى كأس العالم.

لوكاس هيرنانديز
لوكاس هيرنانديز

وتلتقى فرنسا وبلجيكا فى نصف النهائى الأول لمونديال روسيا الثلاثاء المقبل بسانت بطرسبورج، بعد فوز الأولى فى الدور ربع النهائى أمس الجمعة على أوروجواى (2-صفر)، والثانية على البرازيل فى اليوم نفسه (2-1).

 

وسيكون موقف هنرى معقدا فى المباراة، إذ إنه الهداف التاريخى للمنتخب الفرنسى والمتوج معه بلقب مونديال 1998 على أرضه، إلا أنه يشغل حالياً منصب المساعد الثانى للمدرب الإسبانى لبلجيكا روبرتو مارتينيز.

تيري هنري مع كومباني قائد بلجيكا
تيري هنري مع كومباني قائد بلجيكا

إلا أن الظهير الأيسر للمنتخب الفرنسى هرنانديز اعتبر، فى مؤتمر صحفى اليوم السبت، أن هنرى لن يكون حزينا فى حال خسارة بلجيكا، قائلا، "كل الفرنسيين يعرفونه، نعرف جيدا أنه كان لاعبا كبيرا، أيقونة لكرة القدم".

وأضاف "الآن هو المساعد الثانى لمدرب بلجيكا، وآمل فى ألا يتفوق علينا في نصف النهائى لكن إذا فزنا، سيكون مسرورا أيضا لأنه فرنسي قبل أى أمر آخر".

ورد على سؤال بشأن مدربه الحالى ديدييه ديشامب الذي كان يحمل شارة القيادة لتشكيلة 1998 التي توجت باللقب العالمى للمرة الأولى على أرضها، قال هرنانديز "كما كل المدربين الذي سبق لهم أن كانوا لاعبين، هو يعرفنا، ويعرف كيف نفكر فى كل لحظة، هو قريب جدا منا، ويهتم كثيرا بأن تكون في حالة جيدة ذهنيا وبدنيا".

وأضاف لاعب نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى، "يعطيك النصائح لتكون حاضرا بنسبة 100 بالمائة، هو مدرب كبير جدا، تعلمت الكثير من الأمور معه".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة