محمد إيهاب: جاهز لحصد ذهبية طوكيو 2020.. ومنتخب مصر لم يذهب لمونديال روسيا

السبت، 07 يوليو 2018 08:21 م
محمد إيهاب: جاهز لحصد ذهبية طوكيو 2020.. ومنتخب مصر لم يذهب لمونديال روسيا محمد إيهاب
حاورته ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزمة التأشيرات حرمتنا من زيادة "الميداليات" فى دورة البحر المتوسط

كوبر مسئول عن فشل الفراعنة فى كأس العالم

محمد إيهاب بطل رفع الأثقال من أبرز النجوم الذهبية فى الرياضة المصرية خلال الفترة الحالية لما حققه من إنجازات على الصعيد الدولى والأوليمبى وأبرزها برونزية أولمبياد ريودى جانيرو 2016 بالبرازيل وذهبية بطولة العالم 2017 بالولايات المتحدة الأمريكية وأخيرا ذهبيتى البحر الأبيض المتوسط فى الخطف والنتر بمنافسات وزن 77 كجم ،فضلاً عن أنه يسعى بكل قوة لتحقيق حلمه وحلم الشعب المصرى وهو التتويج بالميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الأولمبية  المقبلة.

حاور "اليوم السابع" البطل الذهبى لمعرفة آخر استعداداته لأولمبياد طوكيو 2020 ورأيه فى مشاركة منتخب مصر فى مونديال روسيا 2018 وتحقيق المركز الخامس فى البحر المتوسط فى الحوار التالى:

فى البداية..هل ترى أن مصر كان بإمكانها حصد ذهبيات أكثر فى البحر المتوسط بإسبانيا ؟

كان لدينا الأفضل لتحقيقه فى البحر المتوسط  بالتأكيد ولكن ظروف إجراءات التأشيرات تسببت فى استبعاد بعض اللاعبين عن المشاركة فضلا عن إجراءات تخفيض عدد الأوزان بالبطولة أدى إلى تحقيق إنجاز أقل مما كنا نأمل الوصول إليه .

ما أسباب سيطرة الأثقال على الذهبيات فى الفترة الأخيرة؟

مصر تمتلك لاعبين لديهم خامات ومواهب تستطيع أن تحقق إنجازات فى البطولات التنافسية  وهو ما جعل بعثة مصر تحصد ميداليات كثيرة فى هذه اللعبة سواء فى دورة البحر المتوسط أو فى أى دورات أخرى تتألق فيها لعبة رفع الأثقال.

هل وزارة الرياضة والاتحاد يقدمون لك الدعم لتحقيق ميدالية فى طوكيو 2020 ؟

الجميع يدعم ولا يتأخر ولكن لاستمرار النجاح ومسيرة الذهبيات لابد من مواصلة الدعم وزيادة التركيز وتوجيه النفقات فى أماكنها الصحيحة.

ما هى خطة إعدادك لأولمبيياد طوكيو ؟

لم تتحدد ملامح خطة الإعداد النهائية  لأولمبياد طوكيو حتى الآن فى ظل تغيير نظام التأهيل من قبل الاتحاد الدولى للعبة وتقليص عدد المؤهلين من 6 إلى 4 على صعيد منافسات الرجال، إذ سيتم إعادة تغيير الخطة وتسليمها لوزارة الشباب والرياضة بعد أن طرأ عليها تغيرات.

من تتوقع له حصد ميدالية فى الأولمبياد المقبلة من نجوم الألعاب الأخرى بخلاف الأثقال ؟

الفرصه متاحة للجميع على قدر الإرادة والعزيمة وأتمنى أن يتحلى الجميع فى الأولمبياد المقبلة بالثقة والإصرار بما يؤهله لرفع اسم بلده عاليا، وتحقيق أكثر من ميدالية لمصر فى طوكيو.

هل إنجازاتك فى رفع الأثقال حققت لك الطموح المادى؟

حققت أفضل الإنجازات فى الألعاب الفردية وبالتالى وصلت لأفضل عائد مادى والحمد لله، ولكنى أسعى لكتابة تاريخ لا يقدر بثمن بحصد ذهبية طوكيو 2020 مثل ما وعدت الشعب المصرى منذ حصولى على برونزية ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل.

هل يوجد راعٍ لك ؟

لا يوجد راع أو مستثمر يدعمنى حتى الآن وأنا مسئول عن نفسى والكل يعلم ذلك .

 ما رأيك عن مشاركة منتخب كرة القدم فى مونديال روسيا ؟

كأنهم  لم ذهبوا إلى روسيا، عليهم أن يمحوا هذه المشاركة من تاريخهم الكروى، وأن يستعدوا بشكل أفضل للفترة المقبلة، ويسعون لتحقيق طموحات الشعب المصرى الذى وقف وراءهم بجانب المستثمرين والرعاة الذين وثقوا فيهم بعد تغيير المدرب الفهلوى وفقا لقرار اتحاد الكرة .

هل تعنى أن كوبر السبب فى إخفاق الفراعنة فى المونديال ؟

بالتأكيد الخسارة  لها عوامل كثيرة ولكن الخطة ترجع إلى المدرب وهو المسئول عن فشل نجاحها فى كل المباريات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة