صور.. جولة فى حلقة السمك بالإسكندرية.. تعرف على الأسعار

السبت، 07 يوليو 2018 03:00 ص
صور.. جولة فى حلقة السمك بالإسكندرية.. تعرف على الأسعار
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع حلول فصل الصيف تزدحم مدينة الإسكندرية بالمصطافين ويقبل عليها المئات من المواطنين للاستمتاع بشواطئها، ولا يمكن أن تخلو الزيارة من وجبة سمك دسمة التى لها مذاق خاص بمحافظة عروس البحر المتوسط، ومن أشهر المناطق التى تقوم ببيع الأسماك الطازجة هى حلقة السمك بمنطقة بحرى بالإسكندرية.. أجرى "اليوم السابع" جولة داخل الحلقة لمعرفة أسعار الأسماك.

 

يبدأ العمل بحلقة السمك بالإسكندرية فى الساعة الثالثة فجراً لبيع الجملة للتجار من خلال مادات للطاولات التى تخرج من البحر بأسماك متنوعة ومختلفة الأحجام والأشكال، بعد أن تأتى بها مراكب الصيد الضخمة من البحر فى ذلك التوقيت، ويستمر البيع بالجملة حتى الساعة السادسة صباحاً، ومن بعدها يبدأ العمل بالبيع للجمهور بتجهيز الطاولات داخل وخارج الحلقة بشكل يجذب انتباه المواطنين خاصة المصطافين .

 

وتختلف أسعار الأسماك باختلاف الأشكال والأنواع، فهناك النوع الذى يقبل عليه العديد من المواطنين وهو السمك البلطى يبدأ سعره من 20 جنيها، بينما السمك البورى البحرى يبدأ سعره من 40 جنيها، والكابوريا الصغيرة تبدأ من 50 جنيها، بينما الجمبرى يبدأ من 200 جنيه، وسمك الهامور يبدأ من 40 جنيها، وسمك الشراغيش 80 جنيها.

 

وقال محمد عيد، بائع سمك، إن هناك استقرارا فى أسعار السمك خلال الفترة الحالية ولا يوجد ارتفاع فى الأسعار لوجود حركة فى البيع، بسبب إقبال المصطافين على الشراء، خاصة منذ بداية الشهر الحالى، موشحا أنه متوقع استقرار الأسعار حتى نهاية فصل الصيف بسبب زيادة الإقبال وانتعاش حركة البيع .

 

وأضاف محمد عيد أن حلقة السمك من المناطق الشهيرة بمحافظة الإسكندرية التى تشتهر فى بيع الأسماك البحرية، وتبدأ عملية البيع للباعة أولاً من خلال المزايدات، ومن ثم بدء البيع للجمهور.

 

وأشار إلى أن الزبائن تأتى خصيصا من محافظة القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى لشراء الأسماك الطازحة من منطقة بحرى، لاشتهارها بجودة الأسماك عن كل المناطق الساحلية التى تبيع الأسماك .

 

من جانبه تحدث مصطفى السيسى، مستشار رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية للشئون الرقابية والجمركية، أن أهم أسباب ارتفاع أسعار الأسماك فى السوق هى تصدير كميات كبيرة منها والتى يجب مواجهتها خلال الفترة المقبلة.

 

كما طالب بتشريعات وقوانين لحماية حقوق الصيادين والتجار تسمح لهم بالصيد خارج المياه الإقليمية بطريقة آمنة، حتى لا يلجأ للطرق غير الشرعية فى كسب الرزق.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

غرائب !!

من غرائب وعجائب الزمن الحالى ان بلد فيها المسطحات المائية دى كلها , نيل وبحرين غير البحيرات الطبيعية والصناعية والمزارع السمكية , يبقى فيها السمك أكل الأغنياء !! مفروض عندنا السمك يبقى طعام الفقراء !!

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( بنت مصريه )) !!!!!!

...و...و ......صباح الخير ...والله ليكي وحشه يابت ......حمدا لله بالسلامه .......صباااااح الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة