أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "الطعمية".. أكلة شعبية بمولد "سلطان الصعيد"

الجمعة، 06 يوليو 2018 07:38 م
صور.. "الطعمية".. أكلة شعبية بمولد "سلطان الصعيد"
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت إحدى السيدات على توزيع وجبات "الطعمية" على عدد من الزوار القادمين من مختلف المحافظات والمشاركين فى احتفالات مولد السلطان "أحمد الفرغل" بمدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط.

تقول "وردة" لـ "اليوم السابع":" أنا من مركز البدارى وبحرص على المجىء يوميا علي مسجد السلطان الفرغل بمركز ابوتيج، وتوزيع وجبات الطعمية، على الزائرين ومريدى سيدى السلطان الفرغل".

وأضافت "وردة"، أنها عقب الانتهاء من صلاة ظهر الجمعة، قامت بتوزيع الوجبات على المحبين ومريدى السلطان الفرغل، وأنها تحرص على تلك العادة منذ أن كانت تأتى برفقة والدتها، وتوزيع الوجبات لوجه الله وحبا لآل بيت رسول الله".

وتوافد المئات من مريدي ومحبي آل البيت والطرق الصوفية والرفاعية، اليوم الجمعة، على مقام السلطان "أحمد الفرغل" بمدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط، لزيارة المقام، مرددين الابتهالات والتكبيرات، تزامنا مع بدء احتفالات بمولد سلطان الصعيد، وتستمر حتى 12 يوليو الجاري.

وتزاحم المئات من الرجال والشباب والنساء والأطفال، علي مقام "السلطان الفرغل" مرددين الدعوات والتبارك بشفاعة آل البيت، فيما أقامت الطرق الصوفية  حلقات الذكر والإنشاد الديني والمديح، وقراءة آيات من القران الكريم.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة