أكرم القصاص - علا الشافعي

النساء الأكثر إصابة بفرط نشاط الغدة الدرقية.. اعرف السبب

الجمعة، 06 يوليو 2018 12:00 م
النساء الأكثر إصابة بفرط نشاط الغدة الدرقية.. اعرف السبب الغدة الدرقية عند النساء - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاط أو فرط الغدة الدرقية من الأشياء التى تتسبب فى تأخر الإنجاب نتيجة لحدوث خلل كبير فى هرمونات الجسم، وفى حال عدم البحث عن علاجها نجد أن كثيراً من الأشخاص المصابين بها لا يعرفون بمرضهم إلا بعد وصوله إلى مراحل متأخرة، وفى إطار هذا السياق كشفت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن النساء هن الأكثر إصابة بنشاط الغدة الدرقية، وهذا ما سنتعرف عليه فى السطور التالية.

أكد الدكتور محمد فيصل، استشارى السكر والغدد الصماء، نتائج هذه الدراسات، موضحاً أن النساء هن الأكثر عرضة للإصابة بفرط أو نشاط الغدة الدرقية أكثر بعشر مرات من الرجل.

وأشار استشارى السكر والغدد الصماء إلى أن من بين 50 امرأة واحدة مصابة بفرط أو نشاط الغدة الدرقية، ما يعنى أن هذا المرض أصبح منتشراً بكثرة بين النساء، ويجب إيجاد الحل الأمثل للعلاج، موضحاً أن الفئة العمرية للإصابة بمرض فرط نشاط الغدة الدرقية يبدأ عند النساء بين العمر 20 إلى 40 عاماً، والأكثر عرضة بينهن من صاحبات البشرة البيضاء.

وأضاف استشارى الغدد الصماء أن من أعراض الإصابة بفرط أو نشاط الغدة الدرقية، زيادة ضربات القلب، وحدوث اضطراب فى حرارة الجسم، والإجهاد بشكل دائم، والعصبية والتوتر، ويكون العلاج إما عن طريق دواء أو باليود المشع أو جراحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة