4 أوجه شبه بين جروس و فيريرا.. الشخصية و التعامل مع اللاعبين الأبرز

الجمعة، 06 يوليو 2018 06:00 ص
4 أوجه شبه بين جروس و فيريرا.. الشخصية و التعامل مع اللاعبين الأبرز البرتغالى فيريرا المدير الفنى الأسبق لنادى الزمالك و الحالى للسد القطرى
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال البرتغالى فيريرا المدير الفنى الأسبق لنادى الزمالك و الحالى للسد القطرى حاضرا فى أذهان جماهير القلعة البيضاء رغم التعاقد مع أكثر من مدرب بعده لكن تحقيقه الثنائية بإحراز لقبى الكأس و الدورى و النتائج المميزة فى عهده جعلته الحاضر الغائب باستمرار داخل القلعة البيضاء .

بالبحث داخل شخصية السويسرى جروس المدير الفنى الحالى للزمالك سنجد العديد من أوجه الشبهة بينه وبين البرتغالى فيريرا مما يعد مؤشرا جيدا لنجاح المدرب السويسرى فى تجربته داخل القلعة البيضاء ويرصد "اليوم السابع" 4 أوجه شبه بين جروس و فيريرا فى التقرير التالى :-

التعامل بهدوء مع الأزمات

يجيد فيريرا و جروس التعامل بهدوء شديد مع الأزمات حيث لا يعانى الثنائى من العصبية الذائدة مثل العديد من المدربين الآخرين ويمتازان بالشخصية الهادئة للغاية والتعامل بهدوء حال الاختلاف مع مسئولى النادى الذى يتولوا تدريبية، وبالتالى لا يتخذ الثنائى قرارات انفعالية وتكون كل قراراته مدروسة بعناية.

عدم التدخل فى الأمور الفنية

يرفض فيريرا و جروس بشكل قاطع تدخل أى شخص فى القرارات الفنية لهما حيث يكون قرار كل فرد نابع منه شخصيا وقد يتشاور مع معاونيه لكن القرار الأول و الأخير يكون صادر منه شخصيا دون أى تدخلات .

عزل اللاعبين تماما

يفضل فيريرا وجروس اتباع سياسة عزل اللاعبين تماما عن أى مسئول بالنادى وهو ما يتضح برفض تواجد أى فرد لا ينتمى للجهاز الفنى داخل غرف خلع الملابس، وسبق وحدثت أزمات داخل القلعة البيضاء أثناء تولى المدرب البرتغالى المسئولية بسبب هذه الأمور .

التقرب من اللاعبين كأصدقاء

يمتاز فيريرا و جروس بإجادة التعامل مع اللاعبين نظرا لهدوء الشخصية، حيث اعتاد الثنائى على التقرب من اللاعبين داخل وخارج الملعب لذلك يرتبطان بعلاقة قوية مع كل اللاعبين الذين سبق لهما تدريبهم حتى الذين لا يشاركون بشكل أساسى لتطبيق سياسة العدل والمساواة داخل الفريق .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة