"مصر تنطلق".. الحكومة تستهدف خفض الأدوية الناقصة وإنشاء مصنع لعلاج الأورام

الخميس، 05 يوليو 2018 12:00 ص
"مصر تنطلق".. الحكومة تستهدف خفض الأدوية الناقصة وإنشاء مصنع لعلاج الأورام الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستهدف حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، فى برنامج عملها للعام 18/2019 – 21/2022 تحت عنوان "مصر تنطلق" تقليل أعداد الأدوية الناقصة إلى 10 أنواع من 70 نوعًا حالياً، ورفع نسبة الاكتفاء الذاتى من الأنسولين إلى 80%.

 

كما تسعي الحكومة – حسب بيانها، رفع نسبة المنتج المحلى من الطعوم إلي 60% من 15%، وخفض الأدوية ذات المستورد الواحد إلى 30% من 20%، بالإضافة إلى إنشاء مصنع لإنتاج علاج الأورام لخفض نسبة الاستيراد إلى 30%، وانتاج 92 مستحضر لعلاج الأورام محلياً.

 

كما تهدف الحكومة إلى إنشاء مصنع لقاح مرض انفلونزا الطيور بطاقة 400 مليون جرعة سنوياً، ميكنة عملية صرف ألبان الأطفال الرضع، إنشاء كيان جديد للرقابة على الأدوية، ورفع نسبة المنتج المحلى من الطعوم إلى 60% من 15%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

أخبار تثلج الصدور ... متفائلين خيرا ... بقدوم حكومة الدكتور / مصطفي مدبولي

والله .. انها أخبار تثلج الصدور .. بصراحه اننا متفائلين خيرا .. بقدوم حكومة الدكتور / مصطفي مدبولي .. هذا الرجل النشيط .. الدينامو .. الذي منذ استلامه المنصب .. ومعاليه .. يتابع أعمال الساده الوزراء يوما بيوم .. واجتماعه اليوم مع الدكتور .. علي مصيلحي .. وزير التموين والتجاره الداخليه .. لبحث اجراءات اضافة المواليد .. هذا يبشّر بالخير .. كل ذلك بفضل توجيهات فخامة الرئيس .. عبد الفتاح السيسي .. حفظه الله ورعاه .. توجيهات فخامته المستمرّه .. بالوقوف الي جانب محدودي الدخل .. والبسطاء .. وتحسين أحوالهم المعيشيه واسعادهم .. انشر يايوم السابع .. مع خالص تحياتي -

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة