فيديو وصور.. تمثال الحرية يسرق فرحة أمريكا بيوم الاستقلال.. سيدة تتسلق التمثال اعتراضا على سياسة ترامب ضد الهجرة.. والشرطة تغلق الجزيرة وتعتقل 7 متظاهرين رفعوا لافتات مناهضة.. وقوات الأمن تحاول إقناعها بالنزول

الخميس، 05 يوليو 2018 12:17 ص
 فيديو وصور.. تمثال الحرية يسرق فرحة أمريكا بيوم الاستقلال.. سيدة تتسلق التمثال اعتراضا على سياسة ترامب ضد الهجرة.. والشرطة تغلق الجزيرة وتعتقل 7 متظاهرين رفعوا لافتات مناهضة.. وقوات الأمن تحاول إقناعها بالنزول سيدة تتسلق تمثال الحرية اعتراضا على سياسة ترامب ضد الهجرة
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وفى ذكرى استقلال أمريكا والمعروف بالرابع من يوليو، تسلقت سيدة أمريكية تمثال الحرية، اعتراضا على سياسة الرئيس الامريكى دونالد ترامب ضد الهجرة، مما دفع القوات إلى إغلاق الجزيرة بالكامل ومنع السائحين من دخولها.

 

تمثال الحرية
تمثال الحرية

 

وقالت شبكة "cnn" الأمريكية إن عدة محتجين آخرين فى وقت سابق كانوا يحملون لافتات تدعو إلى حل سلطات الهجرة والجمارك الأمريكية، وذلك بعد تعليق سلطات الهجرة سياسة فصل بعض أسر المهاجرين عند الحدود المكسيكية الأمريكية.

وألقت قوات الشرطة الأمريكية، القبض على 7 أشخاص متظاهرين فى نطاق جزيرة الحرية التى تضم التمثال، وذلك بعد تسلق سيدة متظاهرة للتمثال.

 

السيدة تتنقل بحرية على التمثال
السيدة تتنقل بحرية على التمثال

 

وقالت شبكة "cnn" الأمريكية، إنه يعتقد أن هؤلاء الأشخاص متظاهرين، رافعين لافتات مناهضة للرئيس الأمريكى، وتدعو إلى حل سلطات الهجرة والجمارك الأمريكية.

 

وأعلنت الشرطة الأمريكية إخلاء جميع الجزيرة، فى محاولة لإنقاذ السيدة التى تسلقت أعلى التمثال، وأنه تم الدفع بثلاث وحدات لخدمات الطوارئ لمحاولة السيطرة على الموقف.

ويعتبر تمثال الحرية هو عمل فنى نحتى قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأهدت فرنسا التمثال لأمريكا بهدف توثيق الصداقة بين البلدين بمناسبة الذكرى المئوية للثورة الأمريكية "1775-1783".

السيدة المتسلقة لتمثال الحرية
السيدة المتسلقة لتمثال الحرية

 

وصمم التمثال فريدريك بارتولدى بينما صمم هيكله الإنشائى غوستاف إيفل، حيث يمثل تمثال الحرية الديمقراطية أو الفكر الليبرالى الحر ويرمز إلى سيدة تحررت من قيود الاستبداد التى ألقيت عند إحدى قدميها، تمسك هذه السيدة فى يدها اليمنى مشعلا يرمز إلى الحرية، بينما تحمل فى يدها اليسرى كتابا نقش عليه بأحرف رومانية جملة "4 يوليو 1776"، وهو تاريخ إعلان الاستقلال الأمريكى، أما على رأسها فهى ترتدى تاجًا مكونًا من 7 أسنة تمثل أشعة ترمز إلى البحار السبع أو القارات السبع الموجودة فى العالم.

 

وتحتفل الولايات الأمريكية المتحدة يوم الرابع من يوليو كل عام، باعتماد وثيقة الاستقلال منذ عام 1776، ويعتبر هذا اليوم عطلة فيدرالية فى الولايات المتحدة الأمريكية، مُعلنةً استقلالها عن بريطانيا العظمى. وعادةً ما يرتبط بعيد الاستقلال المسيرات والألعاب النارية وحفلات الشواء والكرنفالات والمعارض والرحلات والحفلات الموسيقية ومبارايات البيسبول وحتى لم شمل العائلة. وكذلك الخطب السياسية والاحتفالات وغيرها من المناسبات العامة والخاصة للاحتفال بتاريخ، وحكومة، وتقاليد الولايات المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة