"طلاب الثانوية يواجهون الخوف من النتيجة بالإقبال على القدرات".. "التعليم العالى": 55 ألف طالب حجزوا الاختبارات وأعمالها منتظمة بالكليات.. السيد عطا للطلاب: احذروا لن يتم فتح الباب لامتحانات القدرات مرة أخرى

الخميس، 05 يوليو 2018 08:00 م
"طلاب الثانوية يواجهون الخوف من النتيجة بالإقبال على القدرات".. "التعليم العالى": 55 ألف طالب حجزوا الاختبارات وأعمالها منتظمة بالكليات.. السيد عطا للطلاب: احذروا لن يتم فتح الباب لامتحانات القدرات مرة أخرى تنسيق إلكترونى - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يجلس فيه طلاب الثانوية العامة فى موقف لا يحسدون عليه بانتظارهم لنتيجة الامتحانات التى انتهت الأسبوع الجارى، هرب طلاب الثانوية العامة إلى اختبارات القدرات لحجز مكانا لهم بهذه الكليات التى تعتمد على مجموع الثانوية إلى جانب نجاح الطلاب فى هذه الاختبارات المؤهلة لها، ويظهر ذلك فى إقبال الطلاب الكبير على حجز امتحانات القدرات.

 

55 ألف طالب سجلوا بامتحان القدرات

 

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن 55 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة تقدموا لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا على موقع التنسيق حتى الآن منذ فتح التسجيل لهم أمس الثلاثاء.

وأضاف عطا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موقع التنسيق فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات للكليات العاملة بهذا النظام ومن بينها كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية النوعية والرياضية والموسيقية، معلنا أن الكليات ستلتزم بإدخال بيانات الطلاب ودرجاتهم على موقع التنسيق بعد انتهاء هذه الاختبارات.

وتستمر كليات القدرات فى تنظيم الامتحانات المؤهلة للالتحاق بها بعد حصول طلاب الثانوية العامة على مواعيد رسمية تم حجزها بمعرفة موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت، وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن هناك عددا من المحظورات يجب على الطلاب تجنبها خلال عملية التسجيل والاختبار.

 

وزير التعليم العالى: القدرات لن يعاد فتحها مرة أخرى

 

وقال الوزير، إن القدرات لن يعاد فتحها مرة أخرى وهو ما يحتم التسجيل فى الفترة الحالية التى تنتهى يوم 23 يوليو الجارى، محذرا الطلاب وأولياء أمورهم من التعامل مع مع السماسرة لعدم استغلالهم من قبل هذه الفئة غير المسئولة، موضحا أنه من حق الطالب دخول أكثر من امتحان والموقع يحدد له مواعيد مختلفة.

وأضاف الوزير، أن الطلاب لا يدفع الطالب أكتر من 350 جنيها وهناك لجان تتابع الأمر بقرارات من المجلس الأعلى للجامعات، مطالبا الطلاب بحجز القدرات بتأنى ولا يتعجل فى ملئ البيانات، ناصحا الطلاب بمراقبة الموعد النهائى لغلق باب القدرات بشكل جيد حتى يتمكنوا من إنجاز المهمة فى الوقت المحدد لها.

 

5 أدوات ضرورية لامتحانات القدرات بالفنون التطبيقية

 

يذكر أن كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، حددت 5 أدوات مطلوبة لاستخدمها فى اختبارات القدرات، وهى "أقلام رصاص بدرجاتها المختلفة، أستيكة، ألوان خشبية، أدوات هندسية مسطرة 50 سم ومثلث 30/60، أقلام فلوماستر".

وأشارت الكلية إلى أن نظام الاختبارات والذى يحتوى على ثلاث محاور بمجموع درجات 100 درجة تمثل 100% من الدرجة العظمى للاختبار، وهم محور الرسم ويخصص له 40% من الدرجة الكلية، محور التصميم ويخصص له 30% من الدرجة الكلية، محور اختبار المعلومات العامة والذكاء فى التخصص ويخصص له 30% من الدرجة الكلية ويصحح إلكترونيًا.

وأوضحت الكلية، أنه يتم تسجيل اختبارات القدرات للطلاب وتحديد موعد أداء الاختبارات إلكترونيًا عن طريق موقع مكتب التنسيق الالكترونى على شبكة الانترنت من خلال الموقع الالكترونى لتنسيق الجامعات على الرابط التالى :  

 

 خطوات التسجيل على الموقع

 

ويقوم الطالب بالدخول على صفحة تسجيل اختبارات القدرات وتحديد موعد الاختبار خلال الفترة المقررة بنفسه، ثم يقوم بطباعة ايصال التسجيل ويتوجه به الى الكلية قبل الموعد المقرر له الاختبار فيه بيوم على الأقل.

كما أوضحت الكلية، أن المستندات المطلوبة ورسوم إجراء الاختبار هي "أيصال التسجيل، رقم جلوس الثانوية العامة وصورة منه، صورة الرقم القومي أو صورة شهادة الميلاد، عدد 2 صورة شخصية، كما أن الرسوم المقررة من المجلس الاعلى للجامعات لاجراء الاختبار وقيمتها 350 جنيهًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة