أكرم القصاص - علا الشافعي

إنجلترا ضد السويد.. مواجهة القائدين تحسم تذكرة نصف نهائى كأس العالم

الخميس، 05 يوليو 2018 03:34 م
إنجلترا ضد السويد.. مواجهة القائدين تحسم تذكرة نصف نهائى كأس العالم هاري كين
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما ينزل لاعبو إنجلترا والسويد إلى أرض ملعب "سامارا أرينا"، بعد غد السبت، من أجل مواجهة الدور ربع النهائي لمونديال روسيا، تتجه كافة الأنظار إلى القائدين الرائعين لهذين المنتخبين هارى كين وأندرياس جرانكفيست.

فالإنجليزى كين، مهاجم نادى "توتنهام هوتسبير"، هو هداف مونديال روسيا حتى الآن برصيد 6 أهداف متقدما بفارق هدفين عن البلجيكي روميلو لوكاكو أقرب ملاحقيه، وخبير بركلات الجزاء حيث ترجم 3 منها إلى أهداف، كما أنه كانت له تمريرة حاسمة في مباراة بنما بدور المجموعات.

ويمثل كين (24 عاما) القائد لرفاقه فى منتخب "الأسود الثلاثة" الذى سجل 9 أهداف في هذا المونديال بينما استقبلت شباكه 4 أهداف.

أما السويدى جرانكفيست، مدافع نادى "كراسنودار" الروسي، فبالإمكان إطلاق عليه لقب "المدافع الهداف" حيث تمكن من إحراز هدفين من ركلتي جزاء في مشوار منتخب بلاده الذي سجل 6 أهداف فيما تلقت شباكه هدفين فقط بالبطولة إلى الآن.

ولا يحظى "أحفاد الفايكينج"، بالهجوم القوي في كأس العالم 2018 حيث لم يسجلوا سوى 6 أهداف، إلا أن نقطة قوتهم هي الدفاع حيث لم يتلقوا سوى هدفين.

ويأتي في هذا الإطار تصريح جرانكفيست، صاحب الـ33 عاما والذى أبعد الخطورة عن مرمى السويد في 22 مرة خلال مبارياتها الأربع حتى الآن، إذ وعد بالتكفل بإيقاف الماكينة التهديفية الإنجليزية كين.

جرانكفيست
جرانكفيست

 

وبالطبع فسيكون من المثير للاهتمام متابعة طريقة أداء كين وجرانكفيست في ضوء أن الأول مهاجم والآخر مدافع وكذلك ما إذا كان سيواصل قائد إنجلترا هوايته في هز الشباك أم سيتوقف هذا الأمر عند صخرة السويد الدفاعية.

وبالإضافة لذلك فإن هذه المواجهة الثنائية بين القائدين سيكون لها انعكاس على النتيجة النهائية للقاء ودور مهم ربما يحسم نتيجة اللقاء ويحدد هوية المتأهل لنصف نهائي المونديال.

هاري كين
هاري كين

 

فإما يرجح كين كفة إنجلترا، ويعود بها إلى قبل النهائي لأول مرة منذ 1990 في إيطاليا، أو يصدق وعد جرانكفيست ويقود السويد لتحقيق المفاجأة بالوصول للمربع الذهبي للمرة الأولى منذ مونديال أمريكا 1994.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة