فيديو وصور.. طلاب الثانوية العامة يؤدون اختبارات القدرات.. 30 ألف تقدموا لحجز الاختبارات "إلكترونيا" حتى الآن.. خالد عبد الغفار يرسل خطابا رسميا لوزير الداخلية لتأمين مقار التنسيق ومواجهة السماسرة

الأربعاء، 04 يوليو 2018 07:00 م
فيديو وصور.. طلاب الثانوية العامة يؤدون اختبارات القدرات.. 30 ألف تقدموا لحجز الاختبارات "إلكترونيا" حتى الآن.. خالد عبد الغفار يرسل خطابا رسميا لوزير الداخلية لتأمين مقار التنسيق ومواجهة السماسرة إجراء اختبارات القدرات
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ طلاب الثانوية العامة فى أداء اختبارات القدرات بالكليات العاملة بهذا النظام وأهمها كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية النوعية، وذلك بعد أن حجزوا اختبارات القدرات "أون لاين" وحصلوا على مواعيد لأداء هذه الامتحانات بالكليات التى التزمت بتوفير متطلبات هذه الاختبارات.

30 ألف طالب حجزوا اختبارات القدرات إلكترونيا
 

من جانبه، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن 30 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة تقدموا لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا على موقع التنسيق حتى الآن.

 

وأضاف عطا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موقع التنسيق فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات للكليات العاملة بهذا النظام ومن بينها كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية النوعية والرياضية والموسيقية، معلنا أن الكليات ستلتزم بإدخال بيانات الطلاب ودرجاتهم على موقع التنسيق بعد انتهاء هذه الاختبارات.

 

وأشار عطا، إلى أن وزارة التعليم العالى ومكتب التنسيق على أتم الاستعداد لإنجاز مهمة التنسيق للعام الحالى، موضحا أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى يقف على جميع الإجراءات والقواعد المنظمة لعملية التنسيق ويتابع بشكل يومى استعدادات مكتب التنسيق لإنجاز المهمة.

WhatsApp Image 2018-07-04 at 11.52.38 AM (1)

خطاب رسمى لوزير الداخلية لتأمين التنسيق
 

وقال عطا، إن الدكتور خالد عبد الغفار أرسل خطابا رسميا لوزير الداخلية لتأمين مقار التنسيق وعلى رأسها مكتب التنسيق الرئيسى الكائن بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة، مشيرا إلى أن الوزارة ومكتب التنسيق سيواجهان سماسرة التنسيق بكل حزم، قائلا: "أى شخص من هؤلاء السماسرة سيتواجد بمحيط مكتب التنسيق لا يلومن إلا نفسه".

 

وأكد أن عناصر الضبطية القضائية التابعة لوزارة التعليم العالى سيتواجدون بشكل يومى داخل مكتب التنسيق للتعامل مع أى خروج عن القواعد أو أولئك السماسرة والمروجون للكيانات التعليمية الوهمية، مطالبا الجميع بضرورة التعاون لإنجاز العملية بشكل جيد، وأنه على أولياء الأمور والطلاب التأكد من الكيانات التعليمية المختلفة من خلال القائمة الرسمية للكيانات التعليمية والمعاهم المعتمدة على موقع الوزارة والمجلس الأعلى للجامعات.

WhatsApp Image 2018-07-04 at 11.52.38 AM
 

رئيس جامعة حلوان: اختبارات القدرات منتظمة

من جانبه، أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة بها عدد كبير من كليات القدرات ومن بينها الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الموسيقية والرياضية، موضحا أن هذه الكليات نفذت التعليمات الخاصة بالتجهيز بشكل جيد، موضحا أن الكليات ملتزمة بكل الشروط التى وضعها المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الصدد، وأن الاختبارات منتظمة بشكل كامل.

 

وأشار نجم، إلى أن كليات القدرات ستعمل على إدخال نتائج الطلاب عقب الانتهاء من التصحيح على موقع التنسيق الإلكترونى كما ينص قرار المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن، مؤكدا أنه توجه بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب الذين يؤدون الامتحانات باللجان.

 

وحددت الكليات الأوراق والمستندات المطلوبة لأداء اختبارات القدرات وهى "إيصال التسجيل على موقع التنسيق الإلكترونى، ورقم جلوس الثانوية العامة وصورة منه، وصورة الرقم القومي أو صورة شهادة الميلاد، وعدد 2 صورة شخصية، والرسوم المقررة وقيمتها 350 جنيهًا".

WhatsApp Image 2018-07-04 at 11.52.39 AM (1)

الفنون الجميلة

من جانبه، أعلن الدكتور السيد قنديل، عميد كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، إن اختبار  القدرات المؤهل للالتحاق بكليات الفنون الجميلة " فنون – عمارة " للعام الجامعى 2018 / 2019، - يحتوى على ثلاثة أقسام بمجموع درجات 100 درجة تمثل 100% من الدرجة العظمى للاختبار، معلنا حظر اصطحاب التليفون المحمول مع الطلاب الراغبين فى أداء الاختبارات، مؤكدا أن الاختبارات تبحث عن الطالب الموهوب الذى يمتلك الموهبة الفنية والقدرات الفنية والابتكارية فقط.

 

WhatsApp Image 2018-07-04 at 11.52.39 AM (2)

وأوضح قنديل، أنه يشترط لنجاح الطالب حصوله على 70% من المجموع الكلى للمحاور الثلاثة على ألا يقل حصول الطالب فى كل محور عن 50% من درجة المحور، مشيرا إلى أن نظام الاختبارات تتضمن على اختبارات العمارة التى تحتوى على الرسم المعماري ويخصص له 60% من الدرجة الكلية، محور تاريخ العمارة والتشكيل والابتكار ويخصص له 10% من الدرجة الكلية، محور اختبار المعلومات العامة والذكاء فى التخصص ويخصص له 30% من الدرجة الكلية ويصحح إلكترونيًا، واختبارات الفنون وتحتوى ما يلى محو الرسم ويخصص له 40% من الدرجة الكلية، محور التصميم ويخصص له 30% من الدرجة الكلية، محور اختبار المعلومات العامة والذكاء فى التخصص ويخصص له 30% من الدرجة الكلية ويصحح إلكترونيًا.

WhatsApp Image 2018-07-04 at 11.52.39 AM

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة