تقسيم مسافة الخطوط وسيلة السائقين للتحايل على تطبيق تعريفة الركوب.. الأجهزة التنفيذية تكثف حملاتها والمواطنين مطالبين بالإبلاغ عن المخالفات.. ورئيس سرفيس الجيزة: حررنا 1500 محضر وعقوبة المخالفة تصل لـ500 جنيه

الأربعاء، 04 يوليو 2018 06:00 م
تقسيم مسافة الخطوط وسيلة السائقين للتحايل على تطبيق تعريفة الركوب.. الأجهزة التنفيذية تكثف حملاتها والمواطنين مطالبين بالإبلاغ عن المخالفات.. ورئيس سرفيس الجيزة: حررنا 1500 محضر وعقوبة المخالفة تصل لـ500 جنيه متابعة مواقف السيارات لضبط تعريفة الركوب
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تحريك أسعار الوقود اتخذت كل المحافظات والأجهزة التنفيذية والإدارة العامة للمرور إجراءتها وتدابيرها من أجل التزام سائقى سيارات الأجرة بالزيادة المقررة على التعريفة إلا أن سائقى السيارات لديهم العديد من الحيل للهروب من تطبيق التعريفة المقررة والالتزام بها.

 

السائقون وتقسيم مسافة الخطوط

أشهر تلك الحيل التى يلجأ إليها السائقين، هى تقسيم الخط إلى محطات داخل القاهرة الكبرى وبقية المحافظات، ويحدث ذلك فى العيد من الخطوط، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، خط (التحرير – الهرم)، (التحرير – فيصل)، (الجيزة – إمبابة) (الجيزة – 6 أكتوبر)، وهو ما يثير استياء المواطنين، حيث قال أحمد على، أحد الركاب: "دائما يعمد سائقو ميكروباص خط رمسيس الهرم إلى تقسيم الخط حتى الجيزة أو إلى محطة المطبعة ولا يكمل طريقه إلى نهاية شارع الهرم خاصة في الساعات المتأخرة من الليل".

مراقبة المواقف وتفاعل المواطنين

فيما قال منير أنور، رئيس سرفيس الجيزة، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تشدد الرقابة على سيارات الأجرة والميكروباص، ولكن يجب أن يكون هناك تفاعل أكبر من المواطنين فى الإبلاغ عن مخالفات السائقين التى يرتكبونها بعيدا عن المواقف وأثناء تواجدهم بخوط سيرهم سواء على الأرقام الخاصة بالمحافظة أو المرور أو الشكاوى بمركز معلومات مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن نسبة الشكاوى انخفضت بمقدار 80% فى ظل الحملات والرقابة على المواقف.
 
 
وتابع أنور، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه منذ تحريك سعر تعريفة ركوب سيارات الأجرة بزيادة تتراوح ما بين 15-20% على الخطوط الداخلية والأقاليم، واتخذنا جميع الإجراءات اللازمة لضمان التزام السائقين بتلك التعريفة، بالتنسيق مع وزارة البترول والتموين وإدارة المرور، ومديرى مواقف السرفيس، وتم تكثيف حملات الرقابة بالمواقف الأساسية والعشوائية وقمنا بطباعة "الاستيكرات" و"البانرات"  وخلال 3 أيام من إعلان التعريفة الجديدة، كانت كل السيارات ملتزمة بتعليق "الاستيكر الخاص بالأجرة وخط السير.

 

قيمة مخالفة تقسيم مسافة الخطوط

وأشار رئيس سرفيس الجيزة، إلى أنهم نسقوا مع كافة الجهات ومنذ إعلان التعريفة الجديدة وحتى الآن تم تحرير 1500 محضر للسائقين المخالفين بالجيزة، لافتًا إلى أنه حال ضبط أى سائق يقوم بزيادة تعريفة الركوب عن الزيادة المحددة أو تقطيع المسافة فيتم تحرير مخالفة له غرامتها ما بين 300- 500 جنيه.

 

تعليمات بتشديد الرقابة بالمحافظات

من جانبه قال اللواء محمود نبيل، رئيس قطاع التفتيش والمتابعة، عن متابعة تطبيق تعريفة الركوب والتزام السائقين بها ومتابعة أجهزة الحكم المحلى ومديريات الأمن لتطبيقها، إنه أكثر من 95% من المحافظات التزمت بتطبيق تعريفة الركوب الرسمية، وكانت هناك تعليمات من اللواء محمود شعراوى بنزول كافة المحافظين إلى المواقف، وكذلك مدراء الأمن فى كل محافظة لمتابعة تطبيق التعريفة خاصة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، وأى مشكلة حدثت فى ذلك الوقت تم تلافيها وتم متابعة الموقف ساعة بساعة، فى كل محافظة عبر الفيديو كونفرانس.

 

وكان وزير التنمية المحلية قد وجه المحافظين ورؤساء الأحياء والمدن وأفراد الإدارة المحلية بمختلف المحافظات بتشديد الرقابة على تطبيق التعريفة الجديدة لنقل الركاب بعدد من مواقف سيارات الاجرة ، وسيارات التاكسى والسرفيس، والتأكد من مدى انضباط حركة نقل الركاب، والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة للمواصلات، واعلان تعريفة الركاب بالموقف العمومى، وتشديد الرقابة، وضبط اى مخالفات من السائقين، على كافة الخطوط طبقا لتعريفة الركوب المقررة بعد تحريك اسعار المواد البترولية والغاز الطبيعى، السبت 16 يونيو الماضى ومراجعة وضع ملصقات التعريفة الجديدة على السيارات، واللوحات الإرشادية، داخل المواقف، والتعاون مع المواطنين وحل مشاكله بدائرة محافظة كفرالشيخ.

 

 
وتابعت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية مع غرف عمليات المحافظات وغرفة عمليات مجلس الوزراء حالة المواقف على مستوى المحافظات، بشكل دائم لمنع التلاعب بتعريفة نقل الركاب، فى ظل تكثيف الحملات من قبل رؤساء الوحدات المحلية، وادارة المواقف والاجهزة المعنية من المرور ومباحث المرور والتموين ومباحث التموين، على المواقف ومحطات الوقود ومستودعات الغاز، والتواجد فى الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار، واستغلال المواطنين، عقب اعتماد تعريفة الركوب الجديدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة