إنهاء إزالة بقعة تلوث بترولى بخليج السويس.. والصيادون: التلوث يدمر الثروة السمكية

الأربعاء، 04 يوليو 2018 04:35 م
إنهاء إزالة بقعة تلوث بترولى بخليج السويس.. والصيادون: التلوث يدمر الثروة السمكية
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت إدارة البيئة بمحافظة السويس من إزالة بقعة التلوث البترولى بمياه خليج السويس بمنطقة الأدبية الواقعة أمام معهد مرور البحار ونادى الرياضات البحرية، فيما ظهرت بقعة أخرى للتلوث البترولى بالقرب من ميناء الزيتيات البترولى وتقوم فرق تطهير مياه الخليج بإزالة أثار التلوث من أمام ميناء الزيتيات.

 

وبدأت النيابية العامة بالسويس التحقيق فى المحضر المحرر بقسم شرطة عتاقة التى قامت مديرية البيئة بتحريره بعد تعرض مياه خليج السويس ومنطقة مزارع الأسماك للتلوث ببقعه التلوث البترولى الصادرة من إحدى محطات الكهرباء.

 

وسلمت لجنة من معهد علو البحار المنطقة التى لحقها التلوث البترولى التابعة للمعهد بعد قيام شركة بتروسيف بالتعاون مع إدارة البيئة بالمحافظة بتطهيرها.

 

وقال اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، إنه تم الانتهاء من إزالة جميع بقع التلوث الصادر من إحدى المحطات بمنطقة الأدبية وحاليا منطقة الشاطئ ومزارع الأسماك التابعة لمعهد علوم البحار وأمام شاطئ نادى الرياضيات البحرية لا توجد بهم أى نوع من التلوث البترولى بعد قيام فريق عمل بتطهير المياه.

 

وأشار محافظ السويس، إلى أنه تم إجراء تحقيق موسع فيما يخص أسباب حدوث التلوث البترولى وتم إيقاف مصدر التلوث البترولى الصادر من احد المحطات الخاصة بالكهرباء.

 

وفى سياق متصل، قامت لجنة من مديرية البيئة بالمحافظة بمعاينه شاطئ ميناء الزيتيات بعد ظهور بقعه تلوث بترولى بالقرب من شاطئ الميناء.

 

وأخذت اللجنة عينات من بقعة التلوث وتم تحرير محضر جديد بقسم شرطة عتاقة تم من خلاله اثبات وجود بقعة التلوث بالقرب من ميناء الزيتيات.

 

وطالب بكرى أبو الحسن، نقيب الصيادين بالسويس، بفرض قوانين صارمة لمكافحة التلوث البحري، خاصة فى خليج السويس والبحر الأحمر من اجل حماية الأنتاج السمكي.

 

و قال على حمدي، مالك مركب صيد بخليج السويس، اننا تحدثنا كثيرا على التلوث واكتفى المسئولون فقط بالعقوبات على سفن البترول الأجنبية التى تلقى المخلفات بالخليج وتناسوا الأضرار المترتبة على التلوث ومن بينها انخفاض الإنتاج السمكى بسبب التلوث.

 

وأكد علي، نحن صرخنا كثيرا وكثيرا يا ناس التلوث دمر رزقنا ولكن للأسف الكثيرون من المسئولين صمتوا .

 

التلوث بخليج السويس
التلوث بخليج السويس

 

بقعة المازوت
بقعة المازوت

 

مساحة كبيرة من التلوث
مساحة كبيرة من التلوث

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة