وليد أزارو.. كبير الهدافين فى مهمة الحفاظ على "العرش"

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 07:30 ص
وليد أزارو.. كبير الهدافين فى مهمة الحفاظ على "العرش" وليد أزارو
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل المغربى وليد أزارو مهاجم النادى الأهلى، الموسم الجديد مع الفريق الأحمر بطموحات مختلفة تتمثل فى قيادة ناديه للحفاظ على درع الدورى للعام الرابع على التوالى بالإضافة للحفاظ على "عرش الهدافين".

 

وانضم أزارو إلى الأهلى مطلع الموسم الماضى وقدم موسمًا طيبًا رغم بدايته غير الموفقة مع المارد الأحمر وتمكن من تسجيل 18 هدفًا احتل بها صدارة هدافى الدورى وأصبح الهداف التاريخى للاعبين الأجانب الذين ارتدوا القميص الأحمر، وانضم من الأهلى لصفوف المنتخب المغربى قبل أن يتم استبعاده من القائمة النهائية بصفوف المونديال.

 

وأصبح وليد أزارو، أول لاعب مغربى يفوز بلقب هداف الدورى المصري، عبر تاريخه، كما أصبح ثانى لاعب عربى غير مصرى بعد اليمنى على محسن الذى فاز باللقب موسم 1960 – 1961.

 

وبات أزارو سابع لاعب أجنبى يفوز بلقب هداف الدورى المصري، بعد اليمنى على محسن والنيجيرى جون أوتاكا والأنجولى فلافيو أمادو "مرتان"، والغانى إرنست بابا أركو، والنيجيرى بوبا منسواه، والغانى جون أنطوى.

 

ويعد وليد أزارو أفضل مهاجم أجنبى تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد فى تاريخ الدورى المصرى منذ انطلاق المسابقة موسم 1948-1949، بالتساوى مع النيجيرى جون أوتاكا لاعب الإسماعيلى والذى سجل 17 هدفًا موسم 1999-2000، والأنجولى أمادو فلافيو مهاجم النادى الأهلى السابق، والذى سجل نفس العدد من الأهداف موسم 2006-2007.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة