وزير النقل يعلن انتهاء تنفيذ آخر قطاع بـ"الدائرى الإقليمى" بطول 57 كم وفتحه للمرور تجريبيا.. يصطحب وزيرين لمطالعته بعد إنهاء تنفيذه.. وهيئة الطرق تبدأ تجهيزات واستعدادات افتتاحه رسميا من قبل الرئيس نهاية أغسطس

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 06:38 م
وزير النقل يعلن انتهاء تنفيذ آخر قطاع بـ"الدائرى الإقليمى" بطول 57 كم وفتحه للمرور تجريبيا.. يصطحب وزيرين لمطالعته بعد إنهاء تنفيذه.. وهيئة الطرق تبدأ تجهيزات واستعدادات افتتاحه رسميا من قبل الرئيس نهاية أغسطس الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، الانتهاء من أعمال تنفيذ القوس الشمالى الغربى بالطريق الدائرى الإقليمى الممتد من التقاطع مع طريق "القاهرة ـ الإسكندرية" الزراعى فى بنها حتى التقاطع مع طريق "القاهرة ـ الإسكندرية" الصحراوى بطول 57 كم، لافتًا إلى أن الوزارة انتهت من أعمال تنفيذ الكبارى والأنفاق وجسم الطريق بالكامل، وأنه يجرى مراجعة بعض الأعمال النهائية من تخطيط وتركيب علامات مرورية وإرشادية.

صور وزير النقل (1)

ويصطحب وزير النقل مساء اليوم الثلاثاء اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط لمطالعة آخر قطاع بالطريق الدائرى الإقليمى بعد انتهاء تنفيذه بالكامل، وبحث كيفية الاستثمار بهذا الطريق بما يساهم فى جلب تكلفة تنفيذه وتحقيق إيرادات تغطى تكلفة أعمال صيانته الدورية، حيث تخطط الحكومة لإقامة محطات لوجستية على جانبى الطريق.

صور وزير النقل (2)

وأكدت مصادر مسئولة، لـ"اليوم السابع"، أن هيئة الطرق والكبارى بدأت فى تجيهزات واستعدادت افتتاح هذا الطريق من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى نهاية أغسطس الجارى، كما أنه تم التعاقد مع الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لتتولى إدارة وتشغيل وصيانة هذا الطريق مع بداية افتتاحه.

 

وقال وزير النقل، إن الطريق الدائرى الإقليمى الذى تصل أطواله إلى حوالى 400 كم سيساهم فى ربط كافة الطرق والمحاور الرئيسية، وسيساهم فى تخفيف حركة المرور فى القاهرة الكبرى وبالطريق الدائرى القديم، مشيرا إلى أن هذا القطاع الذى انتهت الهيئة من تنفيذه تنفيذه كان الأصعب والأهم بالطريق الدائرى الإقليمى كون أنه سيكمل تنفيذ الدائرى الإقليمى ويمثل أهمية قصوى لأهالى محافظة المنوفية ويحل أزمة المرور التى تعانى منها المحافظة.

 

ومن جانبه، أكد اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع"  أن القطاع الذى انتهت وزارة النقل ممثلة فى الهيئة من أعمال تنفيذه يتكون من 4 حارات بكل اتجاه، كما أنه طريق حر بدون تقاطعات مرورية، وتستخدم الكبارى والأنفاق فى الدروان للخلف، لافتا إلى أن هذا القطاع من الطريق الدائرى الإقليمى المدرج بالمشروع القومى يضم 62 كوبرى ونفق، وتصل تكلفته إلى 4 مليارات جنيه.

صور وزير النقل (3)

كان وزير النقل أكد فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع" أن القوس الشمالى الغربى يتفوق فى أهميته على طريق شبرا ـ بنها الحر الذى تم افتتاحه منذ شهور ويخدم بشكل خاص محافظات الدقهلية والغربية والمنوفية، ويعتبر أهم مشروع مرورى نفذته الدولة فى آخر 40 سنة، مشيرا إلى أن هذا الطريق سيساهم فى تخفيض حركة المرور فى القاهرة الكبرى بشكل كبير.

صور وزير النقل (4)

وأشار وزير النقل، إلى أنه بالتزامن مع افتتاح هذا الطريق سيجرى تنظيم دخول الشاحنات وسيارات النقل إلى داخل القاهرة الكبرى، بحيث يتم تحديد ساعات دخولها للقاهرة الكبرى، كما أنه يجرى دراسة دراسة منع نهائيا دخول سيارات النقل الثقيل ذات المقطورات، لافتا إلى أنه يتابع بشكل يومى معدلات التنفيذ والتشطيبات اليومية بالقطاع الجارى إنهاء تنفيذه من هذا الطري، كما أنه يقوم بجولات شبه يومية لمتابعة ما تم إنجازه بالطريق لما يمثل هذا الطريق من أهمية للمواطنين.

 

يذكر أن الرئيس افتتح منذ شهور ضمن المشروعات المجمعة القوس الشمالى الشرقى الممتد من بلبيس حتى التقاطع مع طريق "القاهرة ـ الإسكندرية" الزراعى فى بنها بطول حوالى 34 كم، وهو الجزء الأول من القطاع الذى تولت وزارة النقل تنفيذه بالطريق الدائرى الإقليمى بطول 92 كم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م فهمي الغزالي

اللافتات الاسترشادية

من فضلكم لاتنسوا اللافتات الاسترشادية وخاصه عند الصعود من طريق السخنه وعند النزول لطريق السويس ، كما نرجو تكليف رءيس الهيئه بمراجعه اللافتات الاسترشادية في باقي طرق الجمهورية حيث ان الوضع الحالي لايليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة