عماد متعب يعتزل كرة القدم ويتجه للتحليل.. الجان: البدرى سبب "سنوات الضياع" وهذه وجهتى الإعلامية.. ملك التسعين: علاقتى بالخطيب ممتازة وتحت أمر الأهلى فى أى وقت.. ويؤكد: مباراة اعتزالى مفاجأة ومستنى جمهورى

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 01:00 م
عماد متعب يعتزل كرة القدم ويتجه للتحليل.. الجان: البدرى سبب "سنوات الضياع" وهذه وجهتى الإعلامية.. ملك التسعين: علاقتى بالخطيب ممتازة وتحت أمر الأهلى فى أى وقت.. ويؤكد: مباراة اعتزالى مفاجأة ومستنى جمهورى عماد متعب مهاجم الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عماد متعب، نجم نادي الأهلي السابق، اعتزاله كرة القدم رسميًا، والاتجاه للعمل في الإعلام الرياضي حيث وضع اللاعب الدولي المصري السابق، صاحب الـ35 عامًا، حدًا لمسيرته الكروية، بعدما رفض عدة عروض للعب في الموسم الجديد، على حد قوله.

وقال متعب في ضيافة برنامج "الدوري المصري" مع أحمد شوبير عبر قناة أون سبورت: "بالفعل قررت اعتزال كرة القدم بشكل نهائي، وأون سبورت ستكون بدايتي في العمل الإعلامي".

وأضاف: "أعطيت الفرصة للرجوع للنادي الأهلي لكن هذا لم يحدث، حسام البدري (المدرب السابق) كان السبب الرئيسي في رحيلي عن النادي بعدما أهدر من عمري عامين".

وأوضح: "جاءتني عدة عروض فى الدوري المصري وتحدثت مع المقربين مني ووكيل أعمالي نادر شوقي، لكني لا أريد اللعب بمصر إلا للأهلي وكان من الصعب استكمال مشواري خارجه".

 

 

وأكمل: "أولويتي هي العمل الإعلامي في قناة أون سبورت بعدما بدأت المفاوضات معى منذ فترة طويلة، لكني قد أعود إلى الأهلي للعمل به بفضل علاقتي المميزة مع محمود الخطيب رئيس النادي".

وأتم "العمدة" تصريحاته قائلا: "سأخوض مباراة اعتزال مع فريق مفاجأة، وستكون في مصر وأتمنى أن تحضر الجماهير في المدرجات بكامل عددها".

عماد متعب سواء كان على الدكة أو حتى فى المدرجات سيظل عاشق الشباك الأول فى مصر، رأسه وقدمه تعرف جيدًا كيف أن تكون مهاجماً فذاً يحترس منك المدافعون ويهابك حراس المرمى حتى تغادر الملعب وتنقذك صافرة حكم المباراة من أهدافه القاتلة، ليستحق ببراعة أن يكون أسطورة فى تاريخ مهاجمى الكرة المصرية.

 

 

ولد عماد محمد عبد النبى إبراهيم فى "20 فبراير" عام 1983، بمدينة بلبيس محافظة الشرقية انضم لناشئى الأهلى عام "1996" قادما من نادى بلبيس الرياضى.

صعد للفريق الأول فى عهد البرتغالى تونى أوليفييرا، وشارك لأول مرة كبديل فى مباراة بلدية المحلة " 3 نوفمبر 2003"، وأصيب بالرباط الصليبى فى مباراته الأولى تحت قيادة مانويل جوزيه أمام غزل المحلة فى نفس الموسم.

سجل أول أهدافه فى شباك أسمنت السويس فى افتتاح موسم "2004-2005"، ونال لقب هداف الموسم برصيد "15" هدفا.

 

 

حقق "11" بطولة دورى، فى مسيرته مع الأهلى عبر "15" عاما، سجل خلالها "75" هدفا يأتى بها فى المركزالسادس، خلال "190" مشاركة.

وفاز بلقب كأس مصر "3" مرات، سجل خلالها "19" هدفا فى "24" مباراة.

كما ساهم فى تحقيق لقب السوبر المصرى "7" مرات، شارك فى "3" مباريات، ولم يسجل.

أفريقيا.. يعتبر عماد متعب ثالث كبار الهدافيين المصريين، حيث سجل "28" هدفا فى "93" مشاركة.

كما شارك فى "9" مباريات فى كأس العالم للأندية سجل خلالها "هدفين"، وأصبح أول أهلاوى يسجل فى كأس العالم للأندية.

 

 

كما شارك فى مباراة وحيدة فى البطولة العربية الأخيرة ، ليصبح عماد متعب أحد "11" لاعبا فقط فى تاريخ الأهلى تخطوا حاجز الـ"300" مباراة، حيث شارك بقميص الأهلى فى "320" مباراة، سجل خلالها "126" هدفا ليأتى رابعا فى قائمة هدافى الفريق عبر تاريخه.

احترف فى الدورى السعودى مرتين، الأولى معارا لاتحاد جدة موسم "2008-2009"، وتوج بلقب الدورى السعودى، وحل ثالثا فى قائمة هدافى المسابقة برصيد "10" أهداف، وانتقل فى يناير الماضى للتعاون أيضا على سبيل الإعارة.

 

 

دوليا.. قاد متعب منتخب الشباب للفوز بكأس الأمم الإفريقية عام "2003" تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، كما ساهم فى وصول المنتخب للدور الثانى فى كأس العالم باليابان.

انضم للمنتخب الأول أواخر "2004"، تحت قيادة حسن شحاتة، وساهم فى تتويج المنتخب بثلاثة ألقاب قارية هي: "2006-2008-2010".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كابتن البدرى نظر لمصلحه الاهلى اولا..واجلس متعب وشريف اكرامى..لانه يوجد لاعبين اكفا منهم

😎🐼..برافوا بدرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة