رجال أعمال فى خدمة رئيس حى الأزبكية.. يمولون حملات إعلامية للدفاع عنه وتجميل صورته.. وبرلمانيون يطالبون الأجهزة الرقابية ومحافظ القاهرة بفتح ملف صبرى عبده.. وطلب إحاطة لمحاسبته

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 01:30 م
رجال أعمال فى خدمة رئيس حى الأزبكية.. يمولون حملات إعلامية للدفاع عنه وتجميل صورته.. وبرلمانيون يطالبون الأجهزة الرقابية ومحافظ القاهرة بفتح ملف صبرى عبده.. وطلب إحاطة لمحاسبته رئيس حى الأزبكية
كتب إيمان على – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما كشف "اليوم السابع" فضيحة من العيار الثقيل بطلها اللواء صبرى عبده رئيس حى الأزبكية وتجنيده لبعض رجال الأعمال فى نطاق الحى لتمويل حملة إعلامية للدفاع عنه وتجميله بنشر الإعلانات مدفوعة الأجر، فضلاً عن مخالفات وتقاعس وفساد داخل حى الأزبكية، طالب عدد من نواب البرلمان، ضرورة التدخل الفورى من الجهات الرقابية لمحاسبته على المخالفات.

وفى هذا الإطار، طالب نواب البرلمان من محافظة القاهرة والأجهزة الرقابية، بالتحرك لفتح الملف والكشف عن المتورطين فيه.

 

ـ النائب ممدوح الحسينى يطالب محافظ القاهرة بالتحرك لبحث مخالفات حى الأزبكية 


النائب ممدوح الحسينى

طالب النائب ممدوح الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، محافظ القاهرة بالتحرك للتحرى عما يحدث من مخالفات بحى الأزبكية وفحصها، لافتا إلى أنه على الجهات المسئولة مواجهة أى مخالفات فى مختلف شوارعه وميادينه من إشغالات فى الطرق ومواقف عشوائية، أثرت على النسق الحضارى للشارع وحوله لما يشبه العشوائيات، بالإضافة إلى وجود محال ومقاهى مخالفة.وقال الحسينى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المحافظ ووزارة التنمية المحلية عليهم التحرك لمحاسبة رئيس الحى بأى قصور وجد، وإن لم يستجب فعلى الأهالى أن تتقدم بشكوى لنواب الدائرة ومن ثم لمجلس النواب، وحينها ستقوم لجنة الإدارة المحلية بتنظيم زيارة ميدانية لتفقد الحى و بحث المخالفات .

حى الازبكيه (6)

واعتبر الحسينى، أنه من غير المقبول وجود إشغالات فى الطرق والشوارع و خاصة أمام عقارات تراثية وحى به مناطق تراثية، وهو ما يستدعى ضرورة التحرك بشكل سريع لغلق أى باب للإهمال.

حى الازبكيه (4)

فيما قال النائب أحمد زيدان عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة ، إنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى البرلمان بشأن المخالفات المتعددة داخل حى الأزبكية، وما يترتب على ذلك من إهدار للمال العام وانتشار للفساد، خصوصا وأنه أحد أقدم وأعرق الأحياء على مستوى القاهرة .

النائب أحمد زيدان

وطالب زيدان فى تصريح لـ" اليوم السابع"، بسرعة محاسبة رئيس حى الأزبكية عما تم رصده من مشكلات عديدة ومخالفات لا حصر لها داخل الحى، وما يتربت على ذلك من تأثيرات سلبية على المواطنين من تدنى مستوى الخدمات المقدمة، مشددا على ضرورة أن يكون هناك جهد مجتمعى يتوازى مع الجهد الحكومى فى التصدى للفساد ومواجهته.

حى الازبكيه (3)

النائب نادر مصطفى: بعض الأحياء ومنها الأزبكية يسيطر عليها الإهمال بسبب غياب الرقابة


 

النائب نادر مصطفى
النائب نادر مصطفى

 

واستنكر النائب نادر مصطفى أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، ما يحدث فى حى الأزبكية وبعض الأحياء التى تحوى عقارات تراثية، لكنها تواجه التقصير والإهمال من قبل رؤساء الأحياء.

وأشار إلى أنه على الأجهزة الرقابية محاسبة رؤساء الأحياء الذين يقصرون فى أداء واجبهم ، مطالبا بضرورة أن يتم اختيار رؤساء الاحياء بمعايير تقترن بقدرتهم على خلق أفكار ملهمة وحيوية لصالح الأحياء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الف تحيه لكل من قام بفتح ملف هذا الفساد...والذى يتفرج عليه وزراء التنميه المحليه السابقين والحاييين

😎🐼

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة