متحدث البرلمان: قانون الإدارة المحلية أولوية المجلس بدور الانعقاد الرابع

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 01:24 م
متحدث البرلمان: قانون الإدارة المحلية أولوية المجلس بدور الانعقاد الرابع الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن مشروع قانون الإدارة المحلية سيكون ضمن أولويات المجلس النيابي في دور الانعقاد الرابع، لاسيما بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد. 
 
وأضاف حسب الله، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الثلاثاء، أنه من المؤكد أن المجلس النيابي سيراعي الإشارة التي تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إصدار قانون الإدارة المحلية، وسيضع القانون نصب عينه ويكون أحد أولوياتنا خلال دور الانعقاد الرابع بجانب عدد من التشريعات الهامة مثل قانون الإجراءات الجنائية. 
 
ولفت حسب الله، إلى أن التشريعات صناعة ثقيلة لاسيما أنها تحكم الدول وتنظم علاقة الشعب بالدولة وعلاقة الشعب ببعضه، وبالتالي يجب أن تكون التشريعات قوية ودقيقة فى الوقت ذاته، وينظر الحرف بالميكروسكوب، لذلك تأخر إقرار قانون الإدارة المحلية، موضحا وجود تشريع كامل حالياً.  
 
وأشار حسب الله، إلي أن قانون الإدارة المحلية مرتبط بالتقسيم الإداري الدولة وأن إصداره يحتاج مراعاة ذلك بخلاف مراعاة النسب التي نص عليها الدستور للمرأة و الشّباب.
 
وفي سياق متصل، قال الدكتور حسب الله : "وقعنا تحت ضغط كبير في إصدار قانون الرياضة المصرية"، مضيفا بعد إصدار القانون وجدنا ان بعض النصوص تحتاج تعديلا.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة