تقرير: Apple Pay تهيمن على سوق خدمات الدفع الإلكترونى

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 02:00 م
تقرير: Apple Pay تهيمن على سوق خدمات الدفع الإلكترونى أنظمة الدفع التلامسية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة الأبحاث السوقية الرقمية Juniper أن هناك إقبال كبير من المستخدمين على الاعتماد على خدمات الدفع غير المادية contactless payments، وأنها حاليا فى ارتفاع عالمى، حيث من المقرر أن تتضاعف كمية الأموال المدفوعة عن هذه الطريقة بحلول عام 2020، ومن المقرر بالفعل أن تتجاوز 1 تريليون دولار أمريكى هذا العام.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن طريقة الدفع  تشكل 55% من حصة السوق على مستوى العالم، وفى حين أنه من المتوقع أن تصل هذه المعاملات إلى 2 تريليون دولار بحلول عام 2020، على أن يتم تحقيق 300 مليار دولار من هذا المبلغ من خلال مدفوعات المحفظة المتنقلة.

إلا أن الأمر المثير للدهشة هو أن خدمة الدفع Apple Pay تسيطر على هذه الطريقة، فوفقا للأبحاث فإن بعض خدمات الدفع مثل Apple Pay وSamsung Pay وGoogle Pay وغيرها، تتحكم فى كمية كبيرة من الحافظة المتنقلة، كما أنه من المتوقع أن يصل عدد مستخدمى محفظة الهواتف المحمولة المسجلين إلى 450 مليون مستخدم بحلول عام 2020.

وعلى الرغم من أن نظام التشغيل أندرويد هو نظام التشغيل المهيمن على مستوى العالم، فيشكل مستخدمى Apple Pay حوالى 50٪ من إجمالى مشتركى المحمول، لذلك، ففى الوقت الذى يستخدم فيه المزيد من الأشخاص نظام أندرويد حاليًا، يبدو أن مستخدمى iOS أكثر ميلاً لتسجيل حسابات محفظة الهاتف، وبما أن المدفوعات غير التلامسية تتزايد بسرعة فى جميع أنحاء العالم، فمن المرجح أن تلعب دورًا هامًا فى المستقبل.

الجدير بالذكر أن أنظمة الدفع contactless  هى بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم أو البطاقات الذكية أو غيرها من الأجهزة، بما فى ذلك الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى التى تستخدم التعرف على الترددات الراديوية لإجراء عمليات دفع الموال










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة