برلمانى يطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق لكشف ملابسات حادث انقلاب قطار أسوان

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 02:00 ص
برلمانى يطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق لكشف ملابسات حادث انقلاب قطار أسوان حادث انقلاب قطار أسوان
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير النقل والمواصلات بشأن حادث خروج قطار رقم 982 مكيف القاهرة أسوان عن مساره، مشيرا إلى أن قرية سلوا منطقة الشبيكة بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، اليوم، قد شهدت اليوم خروج قطار ركاب رقم 982 مكيف القاهرة أسوان عن قضبان السكة الحديد، وإصابة 6 أشخاص جراء الحادث، وتم نقلهم إلى مستشفى كوم امبو المركزى لتلقى العلاج.

ولفت فى طلبه إلى أن الأسباب الأولية بعد الكشف المبدئى للحادث عن انقلاب 3 عربات من القطار رقم 982 والقادم من القاهرة فى طريقه إلى أسوان، وهى الجرار ومولد الطاقة وعربة ركاب فى مقدمة القطار، بالإضافة إلى خروج 7 عربات بالقطار عن مسار قضبان السكة الحديد بالكيلو 700/809 أمام منطقة السيد سعيد بمركز كوم أمبو. وأسفر الحادث عن إصابة 6 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزى، وتركزت الإصابات ما بين كدمات متفرقة بالجسم واشتباه كسر بالعمود الفقرى وكسر بالساق مع تمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وطالب النائب بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول حادث قطار (القاهرة – أسوان (، وكذلك انعقاد (لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب) فى هذا الظرف الطارئ لبحث الموضوع فنياً وإدارياً وإعداد تقرير لمكتب المجلس حول حقيقة الأمر ليأخذ المجلس القرار المناسب فى هذا الشأن، مطالبا بإحالة جميع المسئولين الذين تسببوا فى هذا الحادث إلى النيابة العامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة