خالد صلاح

السيسي يكرم 6 نماذج من متحدى الإعاقة بمؤتمر الاتصالات.. الرئيس: "دا من أجمل أيام حياتى ورصيدكم هائل عند رب الناس.. الاستثمار فى بناء الإنسان على رأس أولوياتنا.. ونتطلع لمجتمع يتساوى أبناؤه فى الحقوق والواجبات

الإثنين، 30 يوليه 2018 03:28 م
السيسي يكرم 6 نماذج من متحدى الإعاقة بمؤتمر الاتصالات.. الرئيس: "دا من أجمل أيام حياتى ورصيدكم هائل عند رب الناس.. الاستثمار فى بناء الإنسان على رأس أولوياتنا.. ونتطلع لمجتمع يتساوى أبناؤه فى الحقوق والواجبات الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى - سمير حسنى - محسن البديوى
إضافة تعليق

السيسي لأسر متحدى الإعاقة: أبنائكم ليسوا ذوى احتياجات خاصة و لديكم أرصدة هائلة عند رب الناس.. و"إحنا بنحبكم

السيسي بمؤتمر الاتصالات: لا يعوق الإبداع سوى الاستسلام واليأس

السيسي يدعو الإعلام لتبنى قضايا ذوى الاحتياجات الخاصة.. وإبراز قصص نجاحهم

السيسي: لا يعوق الإبداع سوى الاستسلام واليأس

الرئيس السيسي يدشن مبادرة الإتاحة التكنولوجية لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة

ويعلن إنشاء الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة

ويعلن إنشاء المركز التقنى لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة كأول مركز من نوعه بإفريقيا

السيسي: سنبذل المزيد من الجهد لخلق بيئة ملائمة لمتحدى الإعاقة

 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، المؤتمر والمعرض الدولى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة 2018 فى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة، الذى تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

ويهدف المؤتمر الذى يأتى تحت شعار "دمج – تمكين - مشاركة" إلى دعم وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة من خلال أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى جميع مجالات الحياة، كما يهدف المؤتمر أيضًا من خلال المعرض المقام على هامشه إلى تعزيز صناعة تكنولوجيا الأدوات المساعدة التى تسهم بشكل كبير فى تيسير حياة الأشخاص ذوى الإعاقة.

 

الرئيس السيسي يكرم نماذج ملهمة من متحدى الإعاقة بمؤتمر "الاتصالات"

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من النماذج الناجحة من متحدى الإعاقة، وهم كالتالى "طارق حسام الدين - إسلا م صابر- عمرو عبد العزيز - أسماء محمد - أحمد زكريا - ندى أحمد"، وذلك بالمؤتمر الدولى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما حرص الرئيس على مصافحة والدة ندى أحمد إحدى النماذج الملهمة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 السيسي عن تكريم متحدى الإعاقة: "والله دا من أجمل أيام حياتى"

وبعد تكريمه عددا من ذوى الإعاقة، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سعادته البالغة، قائلًا :"والله دا من أجمل أيام حياتى.. هذا اليوم جميل ومبدع ورائع، وأعطانى طاقة إيجابية".

السيسي لأسر متحدى الإعاقة: لديكم أرصدة هائلة عند رب الناس.. و"إحنا بنحبكم"

وأبدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، إعجابه بعددًا من النماذج لذوى الإعاقة، قائلًا :" هم ليسوا ذوى احتياجات خاصة.. دى مش مجاملة وأرجو أن تصل رسالتى.. الأسرة الموجودة اللى بترعى ربما تعانى شوية، ولكن لديكم أرصدة هائلة عند رب الناس، واعتبر ذوى الاحتياجات الخاصة ذوى أرصدة خاصة".

وتابع الرئيس فى كلمته: " لكم رصيد عند الله سبحانه وتعالى وكلما زادت نسبة الاحتياج زادت نسبة الرصيد، وحكايتنا مع الله كبيرة أووى.. وإحنا بنحبكم جدًا.. وربنا يحفظ البلد دى من كل شر"

 

السيسي: لا يعوق الإبداع سوى الاستسلام واليأس

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن لقاء اليوم هو تأكيد لإرادة الدولة والتزامها بتوظيف واستغلال جميع إمكانياتها البشرية من أجل إقامة مجتمع ينعم فيه مختلف أبنائه بفرص متساوية للحياة الكريمة، والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة، من خلال تطبيق أحدث التكنولوجيات العالمية، كما أنه يأتى تتويجا لمثابرة وطموح هذا الشعب العظيم الذين جسدوا بإرادتهم مثلا يحتذى به ودليلا قاطعا على أن الإبداع لا يعوقه إلا الاستسلام واليأس.

وأضاف الرئيس، أن مصر تضع دائما الاستثمار فى بناء الإنسان على رأس أولوياتها، ولهذا تم اتخاذ خطوات حثيثة لتعظيم الاستفادة من الطقات الكبيرة لأبناء الوطن من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

السيسي يدعو الإعلام لتبنى قضايا ذوى الاحتياجات الخاصة.. وإبراز قصص نجاحهم

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن دستور 2014 كفل حقوقا غير مسبوقة لذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن تمثيلهم فى البرلمان جاء تمثيلا مشرفا يتيح لهم ممارسة جزء من حقوقهم، بالإضافة إلى إعلان 2018 عاما لذوى الاعاقة، والذى شهد إقرار قانون خاص بهم، جنبا إلى جنب مع توجيه مجهودات مؤسسات الدولة المختلفة من أجل العمل على إدماجهم داخل المجتمع.

ودعا الرئيس السيسي وسائل الإعلام لتبنى قضايا ذوى الاحتياجات الخاصة، وإبراز قصص نجاحهم، وتحفيزهم على تخطى التحديات والتفوق فى مختلف المجالات".

وقدم الرئيس السيسي خلال كلمته فى المؤتمر الدولى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشكر للنماذج المشرفة والملهمة من ذوى الاحتياجات الخاصة قائلا: " كل الشكر والتقدير على رسائل الأمل التى بعثتموها اليوم فى أنفسنا وقدرتكم على التغلب على الصعاب التى تواجهكم".

وتعهد الرئيس السيسي أن تبذل الدولة قصارى جهدها لإنجاز مشروعات مختلفة تساهم فى توفير حياة كريمة وتطور قدرات ذوى الاحتياجات الخاصة، متابعا: "لنؤكد سويا أن إرادة هذا الوطن والتكامل بين أبناءه هم الدافع القوى للانطلاق نحو المستقبل.

 

الرئيس السيسي يدشن مبادرة الإتاحة التكنولوجية لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، تدشين مبادرة الإتاحة التكنولوجية للبوابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية التى تهدف لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة للحصول على الخدمات المقدمة عبر المواقع الإلكترونية عالية الإتاحة التكنولوجية للجهات الحكومية باستقلالية تامة.

كما أعلن إنشاء المركز التقنى لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة كأول مركز من نوعه بإفريقيا، والذى يتيح استخدام التكنولوجيات المساعدة كوسيط للتواصل عبر الهواتف لذوى صعوبات السمع والتخاطب.

وقال الرئيس، إن ما شاهدته اليوم يعبر بكل صدق عن اجتهاد عقول مبدعة تسعى لوضع مصر فى المقدمة، معلنًا عن إنشاء الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة وفقًا لأحدث معايير الجودة والتدريب لتصبح الأكاديمية مركزًا إقليميًا لتدريب وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة فى العالم العربى لبناء قدرات ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال برامج إلكترونية عالية الاتاحة تضمن لهم حرية الاختيار والاستقلالية فى الأداء، وفقًا لأحدث معايير الجودة والتدريب، بما يساهم فى تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة فى العالم العربى وإفريقيا لأجل بناء قدراتهم من خلال برامج تدريبية عالية الاتاحة، وتحقيق  فرص عمل لائقة ومتنوعة، مع حرية الاختيار والاستقلالية.

 

السيسي: سنبذل المزيد من الجهد لخلق بيئة ملائمة لمتحدى الإعاقة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن ما نشهده اليوم من صورة مشرقة لاستخدام أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى إزالة العقبات أمام ذوى الاحتياجات الخاصة يعد أحد ثمار عمل دءوب لتنفيذ المبادرة التى تم إطلاقها منذ عامين لدمجهم وتمكينهم من استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما يتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 واتفاقية الامم المتحدة ذات الصلة.

وأضاف الرئيس،: "لعل فوز مصر بالعديد من الجوائز الدولية فى مجال استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج وتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة يعكس التقدير الدولى لسياسات مصر الداعمة لمبادئ حقوق الإنسان، بما يمكنها من الريادة الإقليمية فى هذا المجال، بما يدفعنا لتسخير الإمكانيات للسعى لتحويل مصر لمركز لتصنيع التكنولوجيا المساعدة وتصديرها للمنطقة العربية وإفريقيا".

وأكد تطلع مصر لمجتمع يتساوى أبناؤه فى ممارسة الحقوق والواجبات، وأن التكنولوجيا هى الجسر الذى يعبر بنا للوصول إلى نموذج واقعية قابل للتطبيق وهذا ما ظهر فى ابتكارات الشباب اليوم، وما تضمنته من تجارب ناجحة قدمها لنا أبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، وهذه النجاحات تزيدنا ثقة أننا على الطريق الصحيح فى اتباع الدولة الأسلوب العلمى فى التعامل مع احتياجاتهم، مؤكدًا أن الحكومة المصرية ستبذل المزيد من الجهد لخلق بيئة ملائمة لذوى الاحتياجات الخاصة لتمكنهم من التفاعل مع نواحى الحياة المختلفة.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور نماذج مشرفة من ذوى الاحتياجات الخاصة فى كل المناسبات، وعدم التقصير معهم،  كما استمع إلى مطالب عددا من ذوى الاحتياجات الخاصة، مشددًا على أن الدولة حريصة على تفعيل نسبة الـ 5 %، لافتا إلى أن حجم المطلوب قد يكون أكبر من المتاح.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة