كأس العالم يعيد صراع الكرة الذهبية إلى نقطة الصفر

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 05:00 ص
كأس العالم يعيد صراع الكرة الذهبية إلى نقطة الصفر ميسى وكريستيانو رونالدو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا، صراع الفوز على "الكرة الذهبية" إلى نقطة الصفر، بعدما ودع النجمان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو منافسات البطولة من دور الـ 16.

وخسر منتخب الأرجنتين أمام فرنسا بنتيجة 3 – 4، والبرتغال أمام أوروجواى بنتيجة 1 – 2، ضمن منافسات الدور ثمن النهائى، لتتبخر أحلام ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو فى الفوز ببطولة كأس العالم للمرة الأولى فى مسيرتهما الكروية.

وكان الجميع يتوقع أن تحسم بطولة كأس العالم هوية الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم بشكل سنوى، لاسيما أن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو هما المرشحان الأوفر حظاً لحصد الجائزة فى ظل هيمنة ثنائى برشلونة وريال مدريد الإسبانيين على اللقب منذ سنوات عديدة، إلا أن الخروج المبكر لمنتخبى الأرجنتين والبرتغال من المونديال سيفتح باب المنافسة من جديد على حصد اللقب.

وتبدو حظوظ ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو حتى الآن فى الحصول على جائزة "الكرة الذهبية" متساوية، بعدما توج ميسي بثنائية الدورى والكأس مع برشلونة، بينما حصل كريستيانو رونالدو على لقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

وسيكون الحصول على بطولة كأس العالم فرصة ذهبية لإنهاء هيمنة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على جائزة "الكرة الذهبية"، خاصة فى حال تتويج منتخب البرازيل باللقب، إذ ستكون الفرصة سانحة أمام نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسى لإزاحة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من العرش.

كان نيمار توج مع باريس سان جيرمان بالعديد من الألقاب أبرزها الدورى الفرنسى، كما حصل على جائزة أفضل لاعب فى فرنسا عن الموسم المنقضي، كما يشكل التتويج بلقب مونديال روسيا مفتاح دخول العديد من اللاعبين فى سباق الحصول على جائزة "الكرة الذهبية"، فعلى سبيل المثال تبدو الفرصة متاحة أمام أنطوان جريزمان وكيليان مبابى للمنافسة على حصد الجائزة، لاسيما جريزمان الذى توج بلقب الدورى الأوروبى "اليوروباليج" مع أتلتيكو مدريد الإسبانى.

يذكر أن منتخب فرنسا تمكن من الوصول للدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم على حساب الأرجنتين ليضرب موعداً مع أوروجواى.

وتبدو حظوظ النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى بالمنافسة على حصد جائزة "الكرة الذهبية" صعبة للغاية، بعد خروج منتخب مصر من الدور الأول فى بطولة كأس العالم، بعدما تذيل جدول ترتيب المجموعة الأولى دون رصيد من النقاط.

وكان محمد صلاح نجح فى قيادة ليفربول للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى أمام ريال مدريد الإسبانى والحصول على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف الدورى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة