إنجلترا تصارع كولومبيا على تذكرة الصعود لربع نهائى كأس العالم.. هارى كين يقود أحلام الإنجليز.. وفالكاو سلاح الـ"كافيتيروس" لتحقيق انتصار للتاريخ.. ومباراة الحلم بين سويسرا والسويد بحثا عن مواصلة المفاجآت

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 11:09 ص
إنجلترا تصارع كولومبيا على تذكرة الصعود لربع نهائى كأس العالم.. هارى كين يقود أحلام الإنجليز.. وفالكاو سلاح الـ"كافيتيروس" لتحقيق انتصار للتاريخ.. ومباراة الحلم بين سويسرا والسويد بحثا عن مواصلة المفاجآت إنجلترا وكولومبيا وسويسرا والسويد
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب إنجلترا اختباراً صعباً عندما يواجه كولومبيا في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، بملعب "أتكريت أرينا"، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا.

وصعد منتخب انجلترا لدور الـ 16 في بطولة كأس العالم، بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على تونس وبنما قبل أن يخسر أمام بلجيكا، بينما تأهل منتخب كولومبيا للدور الثاني بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على بولندا والسنغال بينما خسر أمام اليابان.

ويسعى منتخب انجلترا لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم وحجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من منافسات البطولة، وقطع خطوة جديدة نحو تحقيق حلم الوصول إلى المباراة النهائية التى ستقام يوم 15 يوليو الجارى، لاسيما وأن طريق المنتخب الإنجليزي نحو الصعود إلى نهائي كأس العالم بات مفروشاً بالورود في ظل وداع العديد من المنتخبات الكبرى لفعاليات البطولة مبكراَ.

 

ولن تكون مهمة منتخب انجلترا فى تحقيق أول انتصار له بالأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى منذ مونديال 2006 فى ألمانيا "سهلة"، لاسيما وأنه سيواحه منافساً عنيداً هو منتخب كولومبيا يراه المراقبون أول اختبار حقيقى لكتيبة المدرب جاريث ساوثجيت، بعدما واجه تونس وبنما التى تشارك فى بطولة كأس العالم لأول مرة في التاريخ، فيما خسر أمام بليجكا التى خاضت المباراة بتشكيلة من الصف الثاني.

وستكون آمال الجماهير الإنجليزية معقودة على المهاجم هارى كين في زيارة شباك كولومبيا وقيادة منتخب انجلترا للتأهل للدور ربع النهائى من منافسات البطولة، فى المقابل، يسعى منتخب كولومبيا لتحقيق الفوز الثالث على التوالى في تاريخ مواجهاته على المنتخبات الاوروبية في بطولة كأس العالم.

منتخب انجلترا
منتخب انجلترا

وفازت كولومبيا على اليونان قبل 4 أعوام في مونديال البرازيل قبل أن تفوز على بولندا فى النسخة الحالية من مسابقة كأس العالم، ساعية لتحقيق انتصار جديد في مباراة اليوم يؤهلها للصعود إلى الدور ربع النهائى فى تكرار لإنجاز النسخة الماضية.

 

ويمتلك منتخب كولومبيا مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على إلحاق الهزيمة بالمنتخب الإنجليزي مثل المهاجم رادميل فالكاو، والجناح خوان كوادرادو بجانب جيمس رودريجيز هداف النسخة الماضية من كأس العالم، وإن كانت الشكوك تحوم حول مشاركته في مباراة اليوم بعد الإصابة التى تعرض لها في المباراة الماضية أمام السنغال والتى لم يستطع على أثرها إكمال اللقاء.

كولومبيا
كولومبيا

 

مباراة اليوم هى السادسة التي تجمع بين منتخبى انجلترا وكولومبيا، حيث سبق وأن إلتقي المنتخبان فى خمس مواجهات، حيث فازت انجلترا فى ثلاث مباريات وتعادل المنتخبان في مباراتين بينما فشل منتخب كولومبيا فى تذوق طعم الانتصار على مدار تاريخ مواجهاته مع منتخب انجلترا.

كما تعد هذه المواجهة الثانية التي تجمع بينهما في بطولة كأس العالم، حيث سبق وأن إلتقيا في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا، وتمكن منتخب انجلترا من تحقيق الفوز بهدفين دون مقابل سجلهما دارين اندرتون وديفيد بيكهام.

 

السويد تهدد طموحات سويسرا

السويد وسويسرا
السويد وسويسرا

 

تبدو حظوظ منتخبا السويد وسويسرا فى الصعود للدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا متساوية عندما يلتقى المنتخبان فى الرابعة عصر اليوم بملعب "كريستوفسكي"، ضمن فعاليات اليوم الأخير لدور الـ16 فى المونديال.

وتصدر منتخب السويد جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف على المكسيك ليحجز مقعده فى دور الـ 16 بعدما فاز على كوريا الجنوبية والمكسيك ، بينما خسر فى اللحظات الأخيرة أمام ألمانيا، فيما احتل منتخب سويسرا المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط حصدها من تعادلين مع البرازيل وكوستاريكا بينما فاز على صربيا.

ويدخل منتخب السويد مباراة اليوم وسط معنويات عالية متسلحاً بالثقة، بعدما حق فوزاً عريضاً فى الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات على المكسيك بثلاثية نظيفة، وهو أكبر فوز يحققه منتخب السويد فى كأس العالم منذ أن تغلب على بلغاريا برباعية نظيفة فى نسخة 1994 التى أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يعد منتخب السويد ضيفاً دائماً على دور الـ 16 فى المونديال منذ نسخة 1990 التى أقيمت فى إيطاليا.

ونجح منتخب السويد فى الخروج من عباءة المهاجم المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش، وتمكن من تقديم مستويات رائعة نالت إعجاب الجميع، حيث يمتلك العديد من المقومات التى تؤهله لتحقيق الفوز فى مباراة على سويسرا وأبرزها السرعة فى الأداء والفعالية الهجومية حيث سجل لاعبوه خمسة أهداف فى دور المجموعات.

ومن المنتظر أن يعتمد منتخب السويد الذى يفتقد لجهود لاعبه المصاب سيباستيان لارسون فى مباراة اليوم على غلق المساحات مع الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعة لاعبيه والضغط المستمر على الأجنحة من أجل الوصول إلى شباك منتخب سويسرا الذى يفتقد اليوم لجهود الثنائى ستيفان ليشتشتاينر وفابيان شار بسبب الايقاف.

ويمتلك منتخب سويسرا القدرة على تعويض غياب هذا الثنائى فى ظل وجود مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على قيادة المنتخب السويسرى للصعود إلى الدور ربع النهائى للمرة الاولى منذ مونديال 1954 مثل ريكاردو رودريجيز وشيردان شاكيرى وجرانيت تشاكا.

مباراة اليوم هى الخامسة التى تجمع بين السويد وسويسرا فى بطولة كأس العالم، حيث سبق وأن إلتقى المنتخبان فى خمس مواجهات، فازت السويد فى ثلاث مباريات بينما فازت سويسرا فى مباراتين فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة