أكرم القصاص - علا الشافعي

"ليلة هنا وسرور" كوميديا راقية وأكشن محترف وسخاء فى الإنتاج

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 10:26 ص
"ليلة هنا وسرور" كوميديا راقية وأكشن محترف وسخاء فى الإنتاج فيلم ليلة هنا وسرور
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السر فى نجاح أى فيلم كوميدى هو بساطته واعتماده على كوميديا الموقف وهى أرقى انواع الكوميديا، وفيلم " ليلة هنا وسرور " للنجمين محمد عادل إمام وياسمين صبرى يحمل كل عناصر النجاح ويجعل المشاهد متأهبا للضحك منذ المشهد الأول. 

يبدأ الفيلم بمحاولات ايقاع رضا " محمد عادل امام " لياسمين صبرى فى حبه رغم أنه نصاب محترف يعود من إيطاليا لسرقة تمثال أثرى وينتحل شخصية رجل أعمال يُدعى (سرور أبو الدهب) ويتعرف على هنا (ياسمين صبري) ويتزوج منها بعد أن يوهمها بأنه يعمل لدى المخابرات المصرية وأن الموساد يتعقبه لسرقة التمثال فى الوقت الذى تتعقبه عصابة إيطالية وزعيم عصابة مصرى هو الحاج الضو (فاروق الفيشاوي) بالإضافة لصديقه أحمد فهمى الذى نصب عليه أيضا .

 

 

كوميديا راقية واكشن محترف وسخاء في الانتاج
كوميديا راقية وأكشن محترف وسخاء في الإنتاج

تعتمد خلطة نجاح فيلم " ليلة هنا وسرور " على أن المشاهد سيجد كل ما يحتاجه فالمحبين للرومانسية سيجدون أنفسهم أمام قصة حب وخط رومانسي بين محمد عادل امام وياسمين صبري تتخلله المفاجآت، ومن يحب الأكشن سيجده وبحرفية شديدة واقناع تام واتقان في الإخراج من خلال صورة جيدة للمخرج حسين المنياوي ، وهناك أيضا إنتاج سخي في الفيلم ساهم في توفير كل العناصر والتقنيات استطاع من خلالها المخرج تنفيذ الأكشن المقنع لعقل المشاهد ، والجميل في الأكشن هنا في الفيلم انه في بعض المواقف يخدم المشهد الكوميدي وهو عنصر ايضا من عناصر نجاح العمل .

واختيار البطل كرم جابر بطل المصارعة الرومانية كان في صالح الفيلم في الكثير من مشاهد الأكشن وتوفير قدر كبير من الإقناع، بالإضافة للممثل الآخر الذي جاء من عصابات المافيا بإيطاليا ليحصل علي التمثال الفرعوني من " رضا " محمد عادل إمام.

 

فيلم متكامل العناصر والرومانسية لها وجود في حبكته
فيلم متكامل العناصر والرومانسية لها وجود في حبكته

كل الممثلين الذين استعان بهم المخرج كضيوف شرف يمثلون إضافة كبيرة في الفيلم وعناصر جذب للمشاهد خاصة أن منهم نجوم كوميديا لديهم رصيد كبير من الحب لجي الجمهور مثل مصطفي خاطر وأحمد فهمي ومحمد ثروت ومحمد أنور ومحمد عبد الرحمن وطاهر أبو ليلة، بالإضافة للنجم بيومي فؤاد الذي تجد الابتسامة علي وجه الجمهور مع ظهور له والضحك بصوت عالي عقب كل جملة حوارية او كلمة ينطق بها.

ومن نجوم الفيلم الذين يمثلون إضافة كبيرة ايضا وعنصر من عناصر النجاح الفنان احمد صلاح السعدني والفنانة رحاب الجمل والنجم القدير عماد رشاد ومها ابو عوف ومحمد سلام .

 

النجم كرم جابر يشارك في الفيلم ولاول مرة
النجم كرم جابر يشارك في الفيلم ولأول مرة

نجما العمل محمد إمام وياسمين صبري ثنائي ناجح جدا بينهما انسجام وكيمياء خاصة والجمهور أحبهما معا خاصة ان ياسمين صبري دخلت منطقة جديدة عليها وهي الكوميديا ولكنها استطاعت أن تثبت امتلاكها خفة ظل حينما يتم وضعها في الموقف الكوميدي وتضيف لحرفيتها كممثلة موهوبة في الرومانسية حرفية جديدة في الكوميديا .

محمد عادل إمام في فيلم " ليلة هنا وسرور " وصل لمرحلة النضج في الأداء واعتمد في الفيلم علي الرقي في تقديم الكوميديا واعتمد علي الموقف الذي يتم وضعه فيه ليخرج من خلاله كوميدياه بطريقته الخاصة وكل الذين مازالوا يتهمونه بتقليد والده ليسوا علي حق فقد استطاع النجم الكوميدي الخروج من هذا المأزق منذ فترة وأصبح له اداء مختلف وطريقة خاصة به في الكوميديا ولكن الجينات الكوميدية والروح في الكوميديا ربما تكون متشابهة بين الزعيم وابنه ودائما ستستمر المقارنة ولكنها أصبحت محسومة بعدما استطاع محمد إمام أن يرسم لنفسه طريقة أداء وسمات خاصة في الكوميديا بعيدة عن الزعيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة