امتى يسبب "الدى جى" المشاجرات فى الأفراح.. اعرف تأثيره السلبى على نفسيتك

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 10:00 ص
امتى يسبب "الدى جى" المشاجرات فى الأفراح.. اعرف تأثيره السلبى على نفسيتك اضرار الدى جى-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الأسر عند إقامة الأفراح على الاستعانة بـ"دى جى "، لتشغيل الأغانى للاحتفال سواء فى مناسبات الخطوبة أو الزواج، الأمر الذى يسبب الضوضاء التى ينتج عنها أضرار صحية ونفسية، نتعرف عليها فى السطور القادمة..

 

قال الدكتور على القط، استشارى الصحة النفسية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن استخدام "الدي جي" في الأفراح، ينتج عنه أضرار صحية منها مشاكل في الأذن مثل  صفير أو طنين وكثير من المشاكل التي يرصدها أطباء الأذن، بالإضافة إلى الصداع،  والذي ربما يتسبب في عدم تحمل الجلوس في الأفراح لمدة طويلة .

وأضاف:" تغيرت الأفراح في شكلها ومضمونها عما تعودنا عليه نفسياً واجتماعياً في الأفراح فأغانى المهرجانات، التى تحتوى على كلمات بلا معنى،  والموسيقى الصاخبة تسبب إزعاجا للبعض، مما ينتج عنه عدم تحمل سماع الأصوات وحدوث مشاجرات ومشاحنات فى الكثير من الأفراح لأسباب تافهة، حتى أصبح الحاضرون يتمنون أن يمر الفرح دون مشاكل.

 

وليس ببعيد الأسباب الإجتماعية عن الأسباب العضوية فكثير من الهرمونات والناقلات العصبية المسئولة عن السعادة بداخلنا والهدوء والسلام الداخلي الذى ينعم به الإنسان تأتى في بعض اللحظات كالخشوع فى الصلاة وجلسات التأمل والاستماع للموسيقى الهادئة والخلوة مع الطبيعة ومجالس الأصدقاء  والمقربين ولحظات الحب التي تجمع بين المحبين.

والنفس والجسد كلاهما في حاجة إلى الفرح والمرح ولكن يجب أن يفرح كلاً بطريقته التي يجب ألا يجبر أحدا أن يشاركه بها، ويكتفي بإخباره بتجربته وإحساسه في الفرح والسعادة.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة