خالد صلاح

أحمد عكاشة: الرئيس أحال قانون التجارب السريرية للمجلس الاستشارى لإبداء الرأى

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 06:36 م
أحمد عكاشة: الرئيس أحال قانون التجارب السريرية للمجلس الاستشارى لإبداء الرأى جمال شيحة
كتب عبد اللطيف صبح
إضافة تعليق

أثار اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جدلا كبيرا حول قانون الأبحاث الإكلينيكية والتجارب السريرية من جديد، وقال الدكتور أحمد عكاشة، عضو المجلس الاستشارى الرئاسى ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحال قانون "التجارب السريرية" للمجلس الاستشارى الرئاسى لدراسته وإبداء الرأى فيه

وبدوره أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى، أن اللجنة كان لها اعتراض على قانون التجارب السريرية خلال مناقشته بالبرلمان، لافتا إلى أن لجنة التعليم هى المكان الأصلى للقانون وليس لجنة الصحة.

واعتبر الدكتور جمال شيحة  قانون التجارب السريرية، معيبا ومليئا بالأخطاء العلمية والمنهجية، قائلاً: "قدمنا تعديلات ووصلت للمعنيين وكان هناك إصرار غير مبرر وغير مفهوم بأن يصدر القانون بكل أخطائه".

وتساءل رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان: "كيف يصدر قانون عكس ما تريده لجنة القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات وهو موضوع فنى والمرجعية الفنية لم يؤخذ بها".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة