وزير النقل: افتتاح محور طما بسوهاج الشهر المقبل

الأحد، 29 يوليو 2018 05:30 ص
وزير النقل: افتتاح محور طما بسوهاج الشهر المقبل هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من محور طما بسوهاج، وسيصبح جاهز للافتتاح الرسمى خلال الشهر المقبل، لافتًا إلى أن المحور عقب اكتماله سيربط طريقى "القاهرة - أسوان" الزراعى الشرقى والغربى، و"القاهرة– أسوان" الصحراوى الشرقى والغربى، وتبلغ تكلفته فى مرحلتيه الأولى والثانية حوالى 712 مليون جنيه.

وأضاف وزير النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة انتهت من نزع الملكية التى كانت تواجه أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من محور طما، وجارى إنهاء تنفيذها هى الأخرى، مشيرًا إلى أن هذا المحور يمثل أهمية خاصة لأهالى الصعيد نتيجة ربطه كافة الطرق والمحاور الرئيسية.

 

يذكر أن المرحلة الأولى من المحور العلوى تتكون 5 كبارى علوية و4 أنفاق وتكلفتها تصل إلى 412 مليون جنيه، حيث تضم كوبرى أعلى النیل بطول 1090 متر، وكوبرى أعلى شريط السكة الحدید بطول 4.36 كم بالمطالع والمنازل، وهو يمر أيضًا أعلى طریق أسیوط ـ سوهاج الزراعى وترعة نجع حمادى، وكبارى نجع الأحمر وقاو وطراد النیل، وأنفاق الشوكا 1 والشوكا 2 ومشطا ونجوع المعادى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

على عوض

قصص النجاح المستمر لوزير النقل...

.. نراها دائما .... وخاصة عندما تحدث حادثه سكه حديد..... *صدفه*... زى اغنية... كان يوم حبك أجمل صدفه... لما قابلتك مره صدفه... ياللى جمالك احسن صدفه ... كان يوم حبك..... صدفه 😗😘

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجى خلليل

وزير النحس

ايه الحكايه يا وزير النحس كل يوم حوادث القطارات وخصوصا موضوع خروج العربات عن القضبان بصراحه انت وزير فاشل ونحس وششوفلك حل فى مسئولى السكه الحديد الفشله اللى بييقيضوا بالملايييين ببصرراحه خلتوها خل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة