أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤكدا أنه سيقدمه فى دور الانعقاد الرابع..

مصطفى بكرى:مشروع قانون لضريبة تصاعدية.."30% على الدخل الزائد عن مليون جنيه"

الأحد، 29 يوليو 2018 01:00 ص
مصطفى بكرى:مشروع قانون لضريبة تصاعدية.."30% على الدخل الزائد عن مليون جنيه" النائب مصطفى بكرى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الشئون التشريعية بالبرلمان، عن بدء إعداد مشروع قانون جديد بشأن الضريبة التصاعدية على الدخل، بفرض ضريبة بنسبة لا تقل عن 30% لمن يزيد دخلهم السنوى على مليون جنيه، مؤكداً أنه سيتم فرض مشروع القانون على الأغنياء لتخفيف الأعباء على الطبقة الفقيرة والمتوسطة، وأنه سيقدم مشروع القانون فى دور الانعقاد الرابع.

وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، :" مشروع القانون فى ضوء مبادرة طرحها رجل الأعمال محمد فريد خميس فى مقال له بناء على اقتراح من النائبة مرفت ألكسان"، متابعاً،:"هذه الضريبة لن تضر بالاستثمار بأى حال من الأحوال، بقدر ما أنها ستكون سبباً فى الحماية المجتمعية و تخفيف الأعباء من على الفقراء والطبقة المتوسطة".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الكثير من رجال الأعمال يعرفون مفهوم الوظيفة الاجتماعية لرأس المال، مضيفاً،:"لا أظن أن الكثيرين سيعارضون هذة المشروع، خاصة أنه يساعد على السلام الاجتماعى فى فترة الإصلاحات الاقتصادية، وقد يكون هذا القانون مرهوناً بزمن معين لحين تحقيق معدلات عالية فى النمو الاقتصادى، وإعادة الاقتصاد إلى قوته التى تضمن حياة كريمة لكل المصريين".

وأكد عضو مجلس النواب، إلى أنه سيسبق صدور مشروع القانون، حوار مجتمعى مع رجال الأعمال للاتفاق على النسبة المحددة، وذكر مثال للضريبة التصاعدية فى بريطانيا بقوله،:" فى بريطانيا يجرى فرض ضريبة قيمتها 45% على الأغنياء الذين يزيد دخلهم عن أكثر من 300 ألف استرلينى ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

فلفوس المنحوس

ابقى قابلنى لو اعتمدوا القانون.... و ابقى سلم عليا لو......

اعتمدوا القانون وأنت شفت المجلس مره تانيه 🐮

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ههههه ارحمونا

فى بريطانيا يا محترم الدولة بتقدم خدمات مقابل الضريبة ،،،صحة وتعليم ودوريات شركة وغيرها كتير انت بقى دولتك بتقدم اية مكان الضريبة

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس

نحن لا نجيد الا الاحباط...

نريد زيادة الدخل ونحن جالسون على المقاهى.....نريد تعليما جيدا ونقف بالمرصاد للوزير الشجاع الذى يتبنى اصلاح التعليم..... نريد تحسين الخدمات ونتهرب من دفع الضرائب....نريد محاربة الفساد والكثير منا الا منرحم ربى يعلن الحرب على المسئول الذى يتبنى منظومة الاصلاح.....نريد زيادة المرتبات ونحن لانستطيع زيادة الانتاج.....النائب يقول ستفرض الضريبة على الاغنياء ونصرفها على تحسين أوضاع الفقراء فيقول البعض " هاتفرضوا ضرائب دون تقديم خدمات؟ "...ياسيدى تأتى أموال الضرائب اولا ثم نحاسب الحكومة عليها ثانيا وليس العكس....نفعل الشئ وضده....طيب الحل ايه؟؟؟ نفتح الباب أم نقفله؟...كان الله فى عون الرجل الذى حملناه مسؤليتنا...وقد قالها "عاوز أخرجكم من العوز تقولوا "ارحل ؟"فعلا وبحق "حقك علينا ياريس"....ويا أيها المحبطون ويا خونة الداخل" لن تحبطونا ولو لم نجد الخبز الجاف"....عاشت مصر شعبا ودولة ورئيسا.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

قرارات عشوائيه لاعاده تجربه معادلات ثبت صحتها في مصر قبل ذلك

ضرائب مرتفعه تعني تهرب ضريبي وهروب مستثمرين، والمحصله هي انخفاض في حصيله الضرائب. بالاضافه الي زياده جديده في الاسعار نتيجه تحميل التاجر والمنتج الزياده علي السلعه او الخدمه. قرارات تجمع ما بين الطمع والعشوائيه والفشل

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح الفصيح

من الصعب التشكيك في حسن نوايا ووطنيه الاستاذ مصطفي بكري

ولكن هذا القانون سيقلل من الدخل الضريبي للدوله ويزيد من اسعار السلع والخدمات.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هههه..شماعه الفقراء ومحدوى الدخل والمزايده عليهم فى كل قرار او فانون..تصدره الحكومه او البرلمان.

😎🐼

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس / مجدى عبدربه

لايوجد عدل أو مساواة بين المواطنين فى قانون الضريبة العقارية

قانون الضريبة العقارية يدمر مفهوم العدالة فى الوطن ولاتوجد مساواة فى تقدير ودفع الضريبة وسأضرب مثال : مواطن لديه فيلا بمبلغ يقل عن 2 مليون جنيه ويسكن فى مكان راقى ويستمتع بالنظافة والطرق النظيفة الممهدة ولايرى قمامة فى الشوارع وخدمات الأمن متوفرة وكل شئ 100% وهذا المواطن معفى من الضريبة العقارية لأن مسكنه الخاص يقل عن 2 مليون جنيه ......... المواطن الثانى لديه منزل من 5 أدوار فى منطقة شعبية يسكن دور واحد وأولاده فى 4 أدوار والبيت فى منطقة شعبية والطرق ترابية غير ممهدة والقمامة فى الشوارع ولاتوجد خدمات أمنية واجمالى الخدمات المقدمة تكاد تكون منعدمة ...... هذا المواطن سيتم اعفائه من شقة واحدة ويتم دفع ضريبة على باقى الوحدات مع العلم أن ثمن العقار لايتعدى مليون جنيه ولايحصل المواطن على عائد من منزله .....ونسأل الآن أين العدل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يجب تعديل القانون لاعفاء ماقيمته 2 مليون جنيه لكل مواطن ومازاد عن ذلك يتم دفع ضريبته ......... هذا هو العدل والتعديل المطلوب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة